الأربعاء 26 يونيو 2024

التأمين الصحي الشامل: تسجيل 3 ملايين و213 ألف مواطن بمحافظات المرحلة الأولى

أخبار18-11-2020 | 17:16

 أعلنت إدارة مشروع التأمين الصحي الشامل تسجيل 3 ملايين و213 ألف مواطن بمحافظات المرحلة الأولى لمنظومة التامين الصحي الشامل الجديد، والتي تضم محافظات (الأقصر - الإسماعيلية - أسوان - جنوب سيناء - السويس)، إضافة إلى محافظة بورسعيد، والتي بدأ التشغيل التجريبي للمنظومة بها منذ يوليو 2019.


وأوضحت الإدارة - في بيان اليوم الأربعاء - أنه خلال الفترة من أكتوبر 2019 وحتى الآن، تم تسجيل ما يقرب من 610 آلاف مواطن في بورسعيد، و800 ألف مواطن في الأقصر، و920 ألف مواطن في الإسماعيلية، و622 ألف مواطن في أسوان، و178 ألف مواطن في السويس، و83 ألف مواطن في جنوب سيناء.


وأضافت أن الأوراق المطلوبة للتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، هي: بطاقة الرقم القومي وشهادات الميلاد المميكنة، أما بالنسبة للأطفال تستخدم شهادات الميلاد فقط، حيث أن التسجيل متاح في الوحدات والمراكز الصحية بحسب كل منطقة جغرافية تابع لها محل السكن.


وأشارت إلى أن إجراءات التسجيل بالمنظومة تبدأ من خلال ذهاب الأسرة إلى الوحدة الصحية أو المركز التابعة لها الأسرة أو الأقرب لمحل السكن لتسجيل البيانات، على أن تكون بطاقات الرقم القومي متوفرة لدى أفراد الأسرة، وشهادات الميلاد للأطفال أو صورة منها، موضحة أنه بعد تسجيل البيانات سيتم فتح ملف عائلي للأسرة، على أن يتم بعد ذلك إجراء الفحص الطبي الشامل أو تحديد الموعد المناسب لإجرائه؛ للاطمئنان على كل أفراد الأسرة.


ومن جهته، قال الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل "إنه تم تجهيز كافة المنشآت الطبية بمحافظات المرحلة الأولى وفقًا لأعلى المعايير الإنشائية، وتجهيزها بأحدث التجهيزات الطبية، وتوفير الفرق الطبية ذات الكفاءة والخبرة العالية".



وأضاف "أنه تم تدريب القوى البشرية، ونقل خبرات القائمين على تقديم خدمات المنظومة بمحافظة بورسعيد، والذين تم تدريبهم على أعلى مستوى داخل وخارج مصر، إلى القائمين على المنظومة بمحافظتي الأقصر والإسماعيلية؛ استعدادًا لتحقيق حلم المصريين في التأمين الصحي الشامل بالأقصر والإسماعيلية".


وأشار إلى أن منظومة التأمين الصحي الشامل تدعو المواطنين بمحافظات المرحلة الأولى (بورسعيد - الأقصر - الإسماعيلية - أسوان - جنوب سيناء - السويس) إلى التسجيل بالمنظومة الجديدة؛ بهدف حصول المواطنين على كافة الخدمات الصحية والعلاجية وإجراء الفحص الطبي الشامل للمواطنين.


    الاكثر قراءة