الخميس 20 يونيو 2024

تراجع بشكل ملحوظ‎.. تعرف على إيرادات أفلام أصعب موسم سينمائي

فن20-11-2020 | 15:48

تراجعت إيرادات الأفلام في الأسبوع الماضي، ولم تستطع أن تتجاوز الأفلام الستة المعروضة ‏حاجز الـ3 ملايين جنيه، ومن المتوقع أن تتراجع أكثر خلال الأسابيع القادمة بسبب تنبأ ‏المتخصصين بوجود موجة ثانية من فيروس كورونا المستجد، مما يترتب عليه الأخذ ‏بالأحتياطات الاحترازية التي تفرضها السلطات في الدولة، فقد تضطر الجهات المسئولة إلى ‏تشديد هذه الاحتياطات بحسب انتشار الفيروس فى موجته الثانية.

وقد جاءت إيرادات الافلام ‏كالتالى: ‏


 حصل فيلم "الصندوق الأسود" بطولة النجمة مني زكي، و النجمين محمد فراج ومصطفي خاطر، في الأسبوع الثالث له علي إيرادات 966 ألف جنيه ليصل إجمالي إيراداته إلى 4 ملايين و780 ‏ألف جنيه في 3 أسابيع.

وتدور أحداثه في إطار الدراما الممزوجة بالكثير من التشويق والإثارة‏، حيث يقتحم غريبان منزل ياسمين في مهمة مصيرية لسرقة شيء هام وتحاول ياسمين الهروب ‏منهما بلا جدوى إلى أي مدى ستتمكن من الصمود.

شارك فى بطولة الفيلم النجم شريف سلامة، أسماء جلال، كريم صبحي، وهو من إخراج ‏محمود كامل، وتأليف هيثم مصطفى الدهان، أحمد الدهان.
  

‏‎وحقق فيلم "الخطة العايمة" بطولة النجمة غادة عادل، و النجمين علي ربيع، محمد عبد ‏الرحمن، في الأسبوع السادس له إيرادات بلغت 485 ألف جنيه، حيث أصبح إجمالي إيراداته ‏في 6 أسابيع 8 ملايين 172 ألف جنيه.

وتدور أحداثه في إطار لايت كوميدي حول شخص ‏يتطلع إلى سرقة أحد البنوك لوجود أوراق هامة في الخزانة، فيتفق مع "جلال" و"ياسيمن" ‏لتولي المهمة، واللذان يختاران اللصين الساذجين "حمزون" و"علي الله" لتنفيذ تلك المهمة، و ‏يبدأن في تدريبهما‏‎.‎


شارك بطولة الفيلم النجم عمرو عبد الجليل، صلاح عبدالله، أحمد عبد العزيز ، بيومي فؤاد ‏ياسر الطوبجي، ومن إخراج معتز التوني، وتأليف كريم سامي، وأحمد عبد الوهاب.


وحصد فيلم "عفريت ترانزيت" بطولة بيومي فؤاد، محمد ثروت، في الأسبوع الأول له علي ‏إيرادات 681 ألف جنيه، وتدور أحداثه حول بائع مخدرات يتعرض للعديد من المشاكل، و يتم ‏اتهامه في جريمة قتل، الأمر الذي يدفعه لمحاولة البحث عن براءته والسير في طريق التوبة.

شارك فى بطولة العمل الفنانة القديرة فريدة سيف النصر، أسماء أبو اليزيد، أحمد فتحي، ‏محمود الليثي، سامي مغاوري، محمد جمعة، العمل إخراج ياسر هويدي، تأليف أحمد عامر، ‏تامر عبد الحميد، عمر سامي.

بينما حقق فيلم "زنزانة 7" بطولة النجمين أحمد زاهر، نضال الشافعي، في الأسبوع التاسع له ‏‏200 ألف جنيه، ليصل إجمالي إيراداته إلى 7 ملايين و847 ألف جنيه في 9 أسابيع.

تدور أحداثه ‏حول حربي الذي يقضي فترة عقوبة بالسجن، نتيجة لأزمة تعرض لها بسبب حبيبته شجن، و‏هناك يتعرف علي منصور، وتنشأ بينهما صداقة قوية، وعندما يخرجان من السجن يصبحان ‏اسمين قويين في عالم الجريمة، ولكن يتمكن أحد المنافسين فى الإيقاع بينهما وينشأ صراع ‏بينهما فتنقلب حياتهما رأسا علي عقب.‏


شارك فى بطولة العمل النجمة عبير صبري، مايا نصري، إيهاب فهمي، منة فضالي، أحمد ‏التهامي، والعمل إخراج إبرام نشأت، تأليف حسام موسى‏‎.‎‏


أما فيلم "توأم روحي" بطولة النجم حسن الرداد، و النجمتين أمينة خليل ،وعائشة عبد الرحمن ‏فقد حقق فى الأسبوع 13 له إيرادات 160 ألف جنيه ليصل إجمالي إيراداته إلي 13 مليونا و‏‏547 ألف جنيها في 13 أسبوع عرض.

وتدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي حول قصة ‏حب قوية بين رجل وامرأة، تواجههما العديد من المشاكل والعقبات التي تجعل من حبهما شيئا ‏مستحيل تحقيقه علي أرض الواقع.

شارك فى بطولة العمل النجم بيومي فؤاد، ميرنا جميل، حنان سليمان، الفنانة الراحلة رجاء ‏الجداوي، ويعد هذا الفيلم أخر أعمالها، العمل من إخراج عثمان أبو لبن، وتأليف أماني ‏التونسي.‏‎


 وكان فيلم "الغسالة" بطولة النجم أحمد حاتم، والنجمة هنا الزاهد أقلهم من حيث الإيرادات ‏حيث حصل على 9000 جنيه فقط، ليصل إجمالي إيراداته إلى 14 مليونا و966 ألف جنيها في ‏‏16 أسبوع عرض له.

وتدور أحداثه في إطار كوميدي خيالي، حول غسالة متطورة يمكن من ‏خلالها السفر عبر الزمن، مما يتسبب في العديد من الصراعات والمفارقات بين مستخدميها في ‏رحلاتهم‎.

شارك بطولة الفيلم الفنان القدير محمود حميدة، محمد سلام، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد ‏ثروت، طاهر أبو ليلة، العمل إخراج عصام عبد الحميد، تأليف عادل صليب.‏