الأحد 9 يونيو 2024

الحكومة الإثيوبية تسيطر على مدينة أخرى في إقليم تيجراي

عرب وعالم21-11-2020 | 11:58

أعلنت الحكومة الإثيوبية ، اليوم السبت، أن قواتها أحكمت السيطرة على مدينة /آديجرات/، فى إطار حملة عسكرية تنفذها في إقليم تيجراي المعارض شمالي البلاد.


وذكر مكتب لجنة حالة الطوارئ الحكومية، في بيان له على تويتر، أن مدينة آديجرات حررت بالكامل من ميليشيات الجبهة الشعبية لتحرير تجراي، مضيفا "أن القوات الحكومية تواصل التقدم نحو مركز الإقليم مدينة ميكيلي الواقعة على بعد نحو 115 كلم".


ونفى المكتب مزاعم مفادها أن الاجتماعات التي سيعقدها رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد مع مبعوثين لرئيس الاتحاد الأوروبي سيريل رامافوزا ستتناول وساطة بين حكومة أديس أبابا و/الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي.


​ ويأتي ذلك بعد إعلان الحكومة الإثيوبية مساء أمس عن تحرير قواتها لمدينتي أكسوم وأدوا في الإقليم الواقع عند الحدود مع إريتريا والسودان.


وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، قبل نحو أسبوعين، الحرب على الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي، بعدما قال إنها هاجمت معسكرا للجيش وحاولت سرقة معداته.


وأودى الصراع بحياة المئات، وربما الألوف، من الجانبين ودفع نحو 30 ألفا للفرار إلى السودان وأثار الشكوك حول سمعة أحمد، أصغر زعماء أفريقيا سنا، الحائز على جائزة نوبل للسلام عام 2019، لإبرامه اتفاق سلام مع إريتريا.