الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

النيابة تستعجل ضبط 10 من عناصر «الكيانات الإرهابية»

27-4-2017 | 20:57

استعجلت نيابة القاهرة الجديدة الكلية برئاسة المستشار محمد سلامة، رئيس النيابة، وزارة الداخلية لسرعة ضبط وإحضار 10 من عناصر جماعة الإخوان المتهمين في القضية المقيدة برقم 653 لسنة 2014، والمعروفة إعلاميًا بـ"الكيانات الإرهابية".
وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة أمرت بإدراج نحو 1500 شخص على قوائم الكيانات الإرهابية، على خلفية اتهامهم بتمويل جماعة الإخوان الإرهابية والإضرار بالأمن القومي للبلاد على ذمة القضية رقم 653 لسنة 2014، فيما كلَّف النائب العام جميع النيابات الكلية على مستوى الجمهورية باستدعاء المتهمين للتحقيق.
وشملت القائمة اللاعب السابق محمد أبو تريكة، ورجل الأعمال الإخواني حسن مالك، ورجل الأعمال صفوان ثابت، وباكينام الشرقاوي مساعدة الرئيس المعزول، والقاضي الإخواني وليد شرابي، بالإضافة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي، وعائلته، ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد مهدي عاكف المرشد السابق وأبنائهما.
وأصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، قرارًا باستدعاء 1500 شخص، تم إدراجهم على قوائم الكيانات الإرهابية، بناءً على الحكم الصادر من المحكمة، وكلف النائب العام جميع النيابات الكلية على مستوى الجمهورية باستدعاء المتهمين للتحقيق.