الخميس 27 يونيو 2024

أجمل 5 جسور سياحية حول العالم

27-4-2017 | 23:26

باتت الجسور واحدة من المرافق السياحية المتميزة، والتي أحيانًا تعتبر وجهة سياحية منفصلة قد تخصص من حياتك جزء من الوقت لزيارتها نظرًا لمكانتها التاريخية أو للطبيعة الخلابة التي تطل عليها، وننشر لكم اليوم قائمة بأجمل 5 جسور حول العالم.

 

جسر ميناء سيدني

يتميز الجسر بوجهة مثيرة مواجهة لميناء سيدني ومبنى دار الأوبرا في سيدني. 

افتتح عام 1932، وهو سادس أطول جسر ممتد مقوس في العالم وأطول قوس صلب بطول 48.8 مترا، ويستخدم الجسر أيضاً في احتفالات ليلة رأس السنة الميلادية.

 

جسر الألفية

ويطلق عليه جسر "رمش العين" ويقع في مدينة ججيتشيد الإنجليزية وافتتح للجمهور رسمياً في سبتمبر 2001.

وفاز التصميم المبتكر والفريد بالكثير من الجوائز من قبل الملكة اليزابيث.

 

جسر البوابة الذهبية

جسر البوابة الذهبية أحد أهم رموز مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، ويمكن القول أن الجسر هو الأكثر شهرة في العالم، وصُنف كواحد من عجائب العالم الحديث من قبل الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين، تم افتتاحه عام 1937، وظل حتى عام 1964 أطول جسر معلق في العالم بارتفاع 4200 قدم.

 

الجسر القديم

الجسر القديم أو بوني فيكيو ويقع بمدينة فلورنسا التاريخية في إيطالياـ تم إنشاؤه في القرون الوسطى وله تاريخ عريق يعود إلى الحضارة الرومانية، وخلال الحرب العالمية الثانية لم يُدمر الجسر من قبل النازيين بموجب أمر صريح من الزعيم النازي ادولف هتلر.

 

جسر تسينج ما

جسر تسينج هو أطول برج معلق في الصين والتاسع في العالم، بطول 206 متر، واستغرقت عملية إنشاؤه 5 سنوات بعدما بدأت عملية إنشاؤه عام 1992 وافتتح ر سمياً عام 1997.