الخميس 9 مايو 2024

مدير مشروع رواد 2030 يؤكد ضرورة لترسيخ الابتكار في مجال السياحة

اقتصاد24-11-2020 | 13:30

قالت مدير مشروع رواد 2030 بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة غادة خليل إنه في ظل استراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030 أصبح هناك ضرورة لترسيخ الابتكار في مجال السياحة، مؤكدة أن السياحة تُعد أحد القطاعات المهمة التي تؤثر في التنمية الاقتصادية بشكل كبير.


جاء ذلك في بيان لوزارة التخطيط اليوم الثلاثاء حول مشاركة الدكتورة غادة خليل في جلستين الأولى بعنوان "ريادة الأعمال والتسويق الإلكتروني"، والثانية بعنوان "الابتكار في مجال السياحة" خلال فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال 2020. 


وأوضحت أن رؤية مصر 2030 تتضمن ثلاثة محاور رئيسية منها المحور الاقتصادي، الذي يتصل بمجال السياحة والتي بدورها تلعب دورا مهما في تحقيق التنمية الاقتصادية في مصر، مشددة على أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعمل على الاهتمام بشكل كبير بالقطاعات التي يمكن أن تحدث تنمية اقتصادية في مصر وتطويرها في كافة المناحي.


ولفتت الأذهان إلى أن مشروع رواد 2030 عقد مؤخرا شراكة ناجحة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتأسيس حاضنة أعمال مشرق للمشاريع الناشئة، مشيرة إلى أنه وبعيدا عن مجال السياحة، فقد أسس مشروع رواد 2030 حاضنة في مجال الذكاء الاصطناعي.


وقالت مدير مشروع رواد 2030 إن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على عائدات السياحة لمصر وأدت إلى ارتفاع نسبة البطالة في مختلف دول العالم، مبينة أن هدف الشراكة مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هو تدريب رواد الأعمال على مواجهة الآثار السلبية لجائحة كورونا. 


وأكدت أن مشروع رواد 2030 مؤسس على ثلاثة محاور منها التعليم، بهدف مساعدة رائد الأعمل على التعلم والتطور من خلال عقد شراكات مع عدد من المؤسسات التعليمية المرموقة في مجال ريادة الأعمال مثل الجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية في مصر.


وأضافت أن مشروع رواد 2030 قام بالعديد من الجولات على الطلبة بالمدارس والجامعات والتي شملت مناطق الصعيد.


وأكدت خليل ثقتها في شباب صعيد مصر خاصة وأنهم يمتلكون الكثير ليقدموه في مجال ريادة الأعمال من خلال مشروعات تساعد على حل المشاكل العالقة فى مجتمعاتهم.


ونوهت إلى أنه يتم الإعلان بشكل متكرر عن دورات تدريبية من خلال شبكات التواصل الإجتماعي لدعم رواد الأعمال ، وذلك في إطار تقديم مختلف أشكال الدعم لهم حتى يتمكنوا من النجاح في تأسيس مشروعاتهم، متمنية أن ينتشر فكر ريادة الأعمال في مصر، ومشددة على أن الظروف المحيطة في المجتمع المصري تحتم على الجميع التفكير خارج الصندوق.


ودعت مدير مشروع رواد 2030 شباب صعيد مصر للتفاعل مع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمشروع رواد 2030 للحصول على الدعم والتدريب اللازم، مؤكدة تكثيف التواجد من خلال شبكة الإنترنت حتى يتم توفير كافة أوجه الدعم اللازم لرواد الأعمال في مختلف مناطق مصر، وطالبت شباب الصعيد باتباع طريقة فريق العمل في أي ابتكار أو مشروع ريادي، باعتبار أن فريق العمل دائما ما يكون القاعدة في نجاح أي عمل.


    Egypt Air