الإثنين 24 يونيو 2024

«القاهرة السينمائي» يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد

فن24-11-2020 | 17:33

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، برئاسة المنتج والسيناريست محمد حفظي، عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الغد الدولية للأفلام القصيرة وضمت كل من:


 تيزيان بوشي.. مخرج ومبرمج سويسري، درس تاريخ السينما وعلم الجمال في جامعة لوزان، ومعهد الفنون في بلجيكا، عمل بعدد من المهرجانات السينمائية منها "لوكارنو"، وشاركت أفلامه القصيرة "إلى القمة"، و"صوت الشتاء" في عدد من المهرجانات السينمائية الدولية، وحاليا يقوم بأعمال المونتاج لأول أفلامه الروائية "ليلوت".


 ريهام عبد الغفور، ممثلة مصرية، بدأت مسيرتها في الدراما التلفزيونية، قبل أن تنطلق في السينما عام 2002 بالمشاركة في فيلمي "سحر العيون"، و"صاحب صاحبه"، ثم توالت أدوارها السينمائية من بينها "ملاكي إسكندرية"، و"جعلتني مجرما"، و"الخلية"، و"سوق الجمعة"، وخلال مسيرتها حصلت على العديد من الجوائز.

 أنيسة داود.. ممثلة ومخرجة ومنتجة تونسية، عُرفت في بدايتها كممثلة قبل أن تتجه للإنتاج ثم الإخراج، ومن أفلامها الوثائقي الطويل "نساءنا في السياسة والمجتمع"، والفيلم القصير "أفضل يوم على الإطلاق" الذي افتتح قسم نصف شهر المخرجين في مهرجان كان السينمائي الحادي والسبعين. تقوم في الوقت الحالي بتطوير السيناريو لفيلمها الروائي الطويل الأول "الخالدون".


يذكر أن الدورة الثانية والأربعين ستقام في الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل.

وأعلن رئيس المهرجان محمد حفظي أنه سيتم في هذه الدورة تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز، بالإضافة إلى عدد من الأفلام الحاصلة على أرفع الجوائز في المهرجانات الكبرى، ومن بينها الفيلم الأمريكي (Nomadland- أرض الرُّحّل)، في عرضه الأول بأفريقيا والعالم العربي، بعد فوزه باثنين من أبرز جوائز العام: “الأسد الذهبي” من مهرجان فينسيا، و”اختيار الجمهور” من مهرجان تورنتو.