السبت 18 مايو 2024

أستاذ قانون: ترسيخ «لا للتعصب» مطلوب في الفترة المقبلة

أخبار24-11-2020 | 23:21

وصف الدكتور نبيل مدحت سالم أستاذ القانون الجنائي بكلية الحقوق جامعة عين شمس أن مبادرة "لا للتعصب"، التي أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي، لزيادة الوعي بأهمية الروح الرياضية قبل النهائي الإفريقي بين الأهلي والزمالك، بأنها مبادرة طيبة.

 

وقال "سالم" - في تصريحات خاصة لـ"للهلال اليوم"- إن المبادرة تهدف إلى الارتفاع عن المشاعر الدنيوية للبشر بالانحياز دون تفكير مسبق لشخص معين أو فريق معين أو فئة معينه من البشر، على حساب المعنى الأهم والأخلاق الإنسانية، الذي لا يفرق بين فئة وفئة أخرى أو بين شخص و شخص آخر.

 

وأشار أستاذ القانون بجامعة عين شمس إلى أن  تنفيذ مبادرة لا للتعصب  يحتاج إلى تكاتف وطني، لأنها تعبر عن صورة الوطن، موضحًا أهمية انتشار فكرة رفض التعصب داخل المدارس والجامعات ودور العبادة والقضاء على إثارة الفتن بالنعرات القبلية والدينية.

 

وتابع: يجب تربية الأجيال على التسامح ونشر وبث العادات الإيجابية بين أبناء الوطن، مشيرا إلى أن الدور المطلوب من الإعلام خلال الفترة المقبلة وهو العمل على تعزيز الروح السمحة ونبذ العنف والتطرف حتى لا يقع الكثير ضحية المؤامرات الخارجية التي تلعب على إثارة المشاعر التناحرية والعصبية.

 

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة، أطلقت مبادرة "لا للتعصب"، بهدف نبذ العنف والتعصب الرياضي، ونشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير، ناديي الأهلي والزمالك، قبل اللقاء التاريخي بدوري أبطال إفريقيا.

 

ودعت الهيئة، الإصدارات الصحفية القومية ورقية وإلكترونية إلى تبني تلك الحملة، لنبذ التعصب الرياضي، وتدعيم قيم المحبة والتسامح.


    الاكثر قراءة