الأربعاء 26 يونيو 2024

بعد فترة غياب.. فنانون يعودون إلى الساحة من جديد

فن26-11-2020 | 10:42

شهد عام 2020 ظهورا مفاجئا لعدد من النجوم بعد اختفائهم لسنوات عن الساحة الفنية، مما شكل مفاجأة للجمهور، خاصة مع ظهور علامات تقدم السن لبعضهم، ومنهم من يستعد للظهور مرة أخرى، وهناك من ظهر بالفعل في موسم الدراما الرمضاني السابق.


سهير المرشدي 


يعيد المخرج أشرف فايق النجمة القديرة "سهير المرشدي" للسينما بفيلم "العمر اللي جاي" فكرته ورؤيته الإخراجية وسيناريو خالد جمال، والفيلم ينتمي لنوعية الأفلام المونودراما القصيرة وتشاركها في البطولة النجمة "سهير رجب".


يذكر أن الفنانة سهير المرشدي كان آخر ظهور لها في السينما من خلال فيلم "العشق والدم" عام 2002 مع المخرج أشرف فهمي، ومن أشهر أعمالها السينمائية: ( عودة الابن الضال ) و( رغبة متوحشة ) و( حكاية بنت اسمها مرمر ) و( الزوجة الثانية ) و( جريمة في الحي الهادي ) و(البوسطجي) و( حكمتك يا رب ) و( احتيال ). 


سميحة أيوب 


كشفت الفنانة سميحة أيوب مؤخرا عن عودتها للمسرح مرة أخرى، من خلال مسرحية "المورستان"، والتي تتم البروفات الخاصة بها بشكل يومي على خشبة المسرح القومي الذي يديره الفنان إيهاب فهمي.


و"المورستان" ليس كأي عمل أدته القديرة "سميحة أيوب" من قبل بل يبتعد كل البعد عن أدوارها السابقة.


يشار إلي أن آخر أعمال سميحة أيوب، الفنية كان في رمضان الماضي من خلال مسلسل "سكر زيادة" حيث شاركت فيه بجانب نبيلة عبيد، ونادية الجندي، وهالة فاخر وحقق نجاحا كبيرا، وكان آخر عرض مسرحي قدمته هو "يا احنا يا هيه" مع المخرج محسن حلمي عام 2009 .


سميرة أحمد


أكدت الفنانة القديرة سميرة أحمد أنها تتمنى أن يخرج مسلسلها "بالحب هنعدي" إلى النور ويتم تصويره حاليا بعد توقفه لفترة ولا تعلم سبب ذلك، خاصة أنه إذا تم تنفيذه، فهو يحمل عددا من المفاجآت نظرا للقصة التى كتبها السيناريست يوسف معاطي واعتبرته محطة مهمة فى مشوارها الفني.


آخر أعمال سميرة أحمد مسلسل "ماما في القسم" الذي عُرض عام 2010، بطولة محمود ياسين، رانيا فريد شوقي، أحمد فهمي، ياسر جلال، تأليف يوسف معاطي، إخراج رباب حسين.


نادية الجندي ونبيلة عبيد 


عاد الثنائي "نادية الجندي ونبيلة عبيد" مرة اخرى للظهور على الشاشة بعد فترة كبيرة من الاختفاء، وظهرا في مسلسل "سكر زيادة" الذي طرح في موسم الدراما الرمضاني السابق بمشاركة الفنانة هالة فاخر  والعديد من ضيوف الشرف.


"سكر زيادة" بطولة نادية الجندي ونبيلة عبيد وسميحة أيوب وهالة فاخر، ومن إخراج وائل إحسان ويُعد المسلسل أول عمل يجمع بين نادية الجندي  ونبيلة عبيد، بعد سنوات تنافسهما على شباك التذاكر في الثمانينات والتسعينات.


محمود قابيل 


وبعد غياب طويل عن الشاشة ظهر حديثا النجم محمود قابيل مشاركا في مسلسل "لعبة النسيان" الذي شارك في الماراثون الرمضاني الماضي.


"لعبة النسيان" مقتبس من فورمات مسلسل إيطالي، وينتمي إلى نوعية أعمال الدراما الاجتماعية، تدور أحداثه حول امرأة تعيش حياة الطبقة المتوسطة، وتتغير حياتها تمامًا عندما تفقد ذاكرتها وتجد نفسها فى صراع بين حياتها الجديدة ومحاولة تذكر الماضي، والمسلسل مأخوذ من فورمات إيطالية.. وبطولة دينا الشربيني، أحمد فهمى، إنجى المقدم، رجاء الجداوى، هنا شيحة، على قاسم" وهو من تأليف تامر حبيب، وإخراج هانى خليفة.