الخميس 23 مايو 2024

«الصحفيين»: «الإسكان» لم تخطرنا بموعد تحصيل قسط الإسكان الإجتماعى

28-4-2017 | 14:29

قال أبو السعود محمد رئيس لجنة الاسكان، بنقابة الصحفيين، إن وزارة الاسكان لم تخطرنا بموعد تحصيل القسط ربع السنوى أو أية أقساط للزملاء حاجزى شقق الاسكان الإجتماعى .

وأضاف “أبو السعود" فى تصريحاته أن النقابة فى انتظار رد الوزارة لتحديد مكان الاسكان الذي ستخصصه الوزارة للصحفيين، وذلك بعد انتهاء الفحص الميداني الذي بدأ منذ أكثر من شهر ولم ينتهي حتي الآن .

ونوه رئيس لجنة الاسكان إلى أنه من المقرر انهاء مشكلة الزملاء المتظلمين لعدم ورود أسمائهم في كشوف المقبولين نهاية الأسبوع المقبل بشكل نهائي حتي يعلم كل زميل موقفه، سواء تم قبوله أو رفضه، موضحاً أن النقابة قد أعلنت فى وقت سابق عن قبول تظلمات الزملاء وطالبنا بالاسراع فى تقديم صور إيصالات دفع مقدمات حجز الوحدات المقدمة إلى مكاتب البريد، وتقديمها إلى لجنة الإسكان بالنقابة.

وشدد أبو السعود على أن الصحفي له فرصة واحدة من خلال النقابة وليس له الحق فى الحصول على أكثر من خدمة خاصة في الاسكان المدعم أو الأرض المدعمة التابعة للاسكان الاجتماعي، وذلك وفقاً لشروط وزارة الاسكان.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه صندوق التمويل العقارى، أنه تم إرجاء تحصيل القسط ربع السنوى الأول لحاجزى شقق النقابات المهنية لشهر يونيو المقبل، بدلا من شهر مايو، مؤكداً أن سبب التأخير يرجع لعدم الانتهاء من رفع كافة بيانات الحاجزين على السيستم الخاص بالصندق، والسبب الثانى أن القسط الثالث لحاجزى الإعلان الثامن والمؤجلين من الاعلان السابع سيبدأ فى شهر مايو، تجنبا لحدوث أى مخالفات.