السبت 18 مايو 2024

بعد التتويج الإفريقي.. رواد السوشيال ميديا: شيكابالا «وش السعد» على الأهلوية

رياضة27-11-2020 | 22:58

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعى خاصة مشجعى النادى الأهلى، تفائلهم بمشاركة لاعب نادى الزمالك شيكابالا هو يعد محمود عبد الرازق شيكابالا فى مباراة القمة.

ورغم تألق شيكابالا اليوم وتسجيله هدف الزمالك الوحيد إلا أن المباراة انتهت بفوز الأهلى على الزمالك فى نهائى دورى أبطال أفريقيا بنتيجة 2-1.

 ويعد شيكابالا واحد من أهم اللاعبين في تاريخ نادي الزمالك ومصر بشكل عام حيث إنه شارك في العديد من الإنجازات التاريخية التي ساعدت الزمالك على الصعود على منصات التتويج.

ومن أهم البطولات التي شارك بها شيكابالا مع الزمالك هي مبارياته أمام الأهلي والتي قد تكون مباراة بطولة مثل كأس السوبر أو ما شابه ذلك أو قد تكون مباراة في الدوري العام أو دوري أبطال إفريقيا ولكن تحمل طابع البطولة. 

وشارك شيكابالا مع الفارس الأبيض فى 21 لقاء أمام القلعة الحمراء في كل البطولات سواء دوري أبطال إفريقيا أو الدوري المصري أو كأس مصر أو السوبر المصري ولكن الشيء الغير جيد لمعشوق جماهير الزمالك أن البسمة لم ترسم على وجهه في الكثير من المناسبات حيث خسر في 11 وتعادل في 6 بينما انتصر في 4 مباريات.

وخاض شيكابالا 14 لقاء في الدوري المصري أمام الأهلي خسر في7 وانتصر في 2 وحسم التعادل 5 مواجهات.

ولعب الفهد الأسمربمباراة اليوم 3 مبارايات  في دوري أبطال إفريقيا أمام المارد الأحمر خسر في مباراتين وتعادل في الأخرى.

وفي كأس مصر والسوبر المصري خاض الأباتشي مباراتين في كل مسابقة، في الكأس فاز في مناسبة وخسر في الأخرى وفي السوبر كانت نفس النتائج مكسب لكل فريق كان أخرها السوبر الذي أقيم فى فيراير الماضى في الإمارات وانتهى بفوز الأبيض.

ونجح الأهلي في التتويج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد فوزه ‏على الزمالك بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولي .‏

سجل هدفي الأهلي عمرو السولية ومحمد مجدي أفشة، بينما سجل هدف الزمالك محمود عبدالرازق ‏شيكابالا، لينجح الأهلي في التأهل لكأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه .‏