الجمعة 17 مايو 2024

"قومي المرأة" يؤكد أهمية الإعلام في رفع الوعي المجتمعي بالقضايا ذات الانعكاس السلبي

سيدتي28-11-2020 | 12:06

أكدت الدكتورة سوزان القليني رئيسة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة ضرورة التعاون بين المجلس والهيئات والمؤسسات الإعلامية والرقابية سواء فى الدراما او السينما او البرامج في الراديو والتليفزيون وذلك لأهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام في رفع الوعي المجتمعي بالقضايا ذات الانعكاس السلبي علي المرأة المصرية.


جاء ذلك خلال ندوة " تحديات المرأة المصرية فى عالم متغير" التي نظمتها لجنة الاعلام بالمجلس وذلك ضمن فعاليات حملة ال ١٦ يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، بالتعاون مع هيئة بلان انترناشيونال إيجيبت عبر تقنية الفيديو كونفرانس.


شارك في الندوة اكثر من ٦٠ مشاركا من بين أعضاء المجلس ومقرري الفروع من المحافظات المختلفة إلى جانب الدكتور أحمد سمير فرج الرئيس التنفيذي لجهاز حماية المستهلك وعدد كبير من المهتمين والاعلاميين.


ومن جانبه.. أكد الدكتور أحمد سمير فرج المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك في كلمته انه سيتم إتباع آليات جديدة لحماية المرأة من الغش والخداع الالكتروني من خلال الصفحات الالكترونية الوهمية وغير المرخصة وذلك بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة فى جميع المحافظات.


وتم خلال الندوة عرض مجموعة من اوراق السياسات التى اعدها أعضاء اللجنة ومنها ورقة عن الجرائم الالكترونية وما يؤثر منها على المرأة من الإتجار بالمرأة واستغلالها و الابتزاز المادى والمعنوى بالاضافة الي الجرائم الاقتصادية والتجارية من الغش التجاري والنصب والتي تستهدف المرأة في المقام الأول.


كما تم عرض ورقة تناولت تأثير شبكات التواصل الاجتماعي غير المرشدة والاستخدام غير الآمن لها من جانب المرأة والذي يؤثر سلبا علي الحياة الشخصية وكيان الاسرة، بالإضافة الى عرض مبادرة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة تحت مسمى( غير الصورة) وهي ضرورة لتفعيل الكود الإعلامي الصادر عن اللجنة في جميع وسائل الاعلام.