الجمعة 10 مايو 2024

محافظ قنا يناقش ملفات التحول الرقمى والتصالح والتقنين والصرف الصحى

محافظات29-11-2020 | 10:36

عقد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، اجتماعًا موسعًا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لمناقشة عدد من الملفات، ومنها موقف التحول الرقمى وملف التصالح والتقنين وموقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، بحضور المحاسب كمال شلبى السكرتير العام للمحافظة والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير المساعد .

بدأ المحافظ اجتماعه بمناقشة موقف التحول الرقمى بالمحافظة، موضحًا أنه يجرى الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمشروع التى بلغت نسبة التنفيذ بها 80% بمختلف مراكز المحافظة.

وأشار إلى أن التحول الرقمى سيحقق تغييرًا جذريًا فى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف القطاعات الخدمية، من خلال تسريع طريقة العمل وتطبيق خدمات جديدة بسرعة وجودة عالية تحقق زيادة فى الإنتاجية. 

وتحدث الداودى خلال الاجتماع، عن الموقف التنفيذى ومعدلات الإنجاز لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى الجارى تنفيذها ضمن برنامج التنمية المحلية، موجهًا بضرورة المتابعة المستمرة لمعدلات التنفيذ بتلك المشروعات على أرض الواقع ومتابعتها بشكل دورى للتعرف على أهم المعوقات التى قد تحد من تحقيق معدلات التنفيذ المطلوبة طبقا للجدول الزمنى المقرر لها.

وناقش المحافظ ملف التصالح فى مخالفات البناء، مشيرا إلى أنه تم تلقى 61 ألفًا و527 طلب تصالح بمختلف مراكز ومدن المحافظة، موجهًا مسئولى الوحدات المحلية بسرعة فحص طلبات التصالح المقدمة من المواطنين، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة موقف تقنين أراضى أملاك الدولة، لافتا إلى أن إجمالى عدد طلبات التقنين المقدمة من المواطنين بلغت 47 ألفًا و127 طلبًا، بينما بلغ إجمالى عدد العقود المحررة  2642 عقدًا، وشدد الداودى على ضرورة الإسراع فى إنهاء كل إجراءات الفحص والمعاينة والتسعير للطلبات المقدمة وتحرير العقود للمواطنين الذين قاموا بسداد الربع الأول من المبلغ. 

بالإضافة إلى ملف المنشآت الآيلة للسقوط، موجها المسئولين بالتنسيق مع الجهات المعنية لسرعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة بشأن المنشآت الآيلة للسقوط بنطاق المحافظة حفاظا على أرواح المواطنين، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء .

وناقش مع مسئولى مديرية الطرق والنقل ورؤساء الوحدات المحلية مشروعات رصف الطرق التى سيتم تنفيذها وفى هذا الإطار وجه محافظ قنا بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مشروعات رصف الطرق بمراحله المختلفة، وكذا استلام المشروعات عقب الانتهاء منها وذلك بهدف التأكد من التزام الشركات المنفذة بتطبيق أعلى معايير الجودة والأمان فى أعمال الرصف منعًا للحوادث وحفاظًا على أرواح المواطنين، مشيرًا إلى أن أعمال رصف الطرق من أهم مشروعات البنية الأساسية التى تنفذها المحافظة وهى أحد العوامل الهامة لدفع عجلة التنمية 


    Dr.Radwa
    Egypt Air