الأربعاء 15 مايو 2024

مياه شرب محافظات القناة: الانتهاء من المرحلة الثالثة لخط طرد الجبلايات بالسويس

محافظات29-11-2020 | 14:44

قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة عبد الحميد عصمت، إنه تم الانتهاء من المرحلة الثالثة لإحلال وتجديد خط طرد محطة الجبلايات بمحافظة بالسويس بدون حدوث أية مشاكل وإعادة تشغيل المحطات التي توقفت أثناء العمل.


وأكد عصمت - في تصريح اليوم الأحد - ضرورة المتابعة لأعمال الإحلال والتجديد التي تتم بخط الانحدار وبعض شوارع منطقة (أبوعارف) بالسويس بطول 800 مم قطر 12 بوصة، وبعمق من 2 إلى 4.5 متر، كما تم عمل 30 مطبقًا لتخفيف الأحمال لمنطقة المعبر والشوارع المحيطة بها، بالإضافة إلى تسليك وتطهير شبكة حي الأربعين. 


وأضاف أنه تم عمل توعية مباشرة حول ترشيد استهلاك مياه الشرب والحفاظ على المجاري المائية من التلوث وكيفية التعامل الآمن معها في شوارع حي الأربعين من خلال الاتصال المباشر بالجمهور، كما تم إطلاعهم على برنامج (قراءتي) الذي يتيح للمواطن تسجيل قراءة عداد المياه الخاص به، بالإضافة إلى عمل ندوة بمعهد الرحمن الأزهري الإعدادي بنات ومدرسة تل القلزم الإعدادية بنات.


وأشار إلى أن الهدف هو تأمين الطلب المتزايد على مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي في ظل الزيادة المستمرة في عدد السكان، لافتًا إلى الاستجابة السريعة والتحرك الفورى لفرق الصيانة الفنية فور تلقي شكاوى العملاء.