السبت 11 مايو 2024

ثلاث شهادات أيزو ISO للمتحف المصري الكبير

فن30-11-2020 | 01:16

تسلم أمس الأحد 29 نوفمبر اللواء مهندس عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة، شهادتي اعتماد المواصفات الدولية القياسية، كانت الأولى الخاصة بنظام إدارة البيئة "14001:2015 ISO"، والثانية الخاصة بنظام إدارة الجودة "ISO 9001:2015"، وذلك من المهندس محمد حبيب مدير عام شركة OSS middle east، والدكتور طارق رزق استشاري شركة OSS middle east، وذلك بحضور د. حسين كمال مدير عام مركز الترميم ، د. عيسى زيدان مدير عام الشؤون التنفيذية للترميم ونقل الآثار، د الشيماء عيد مسؤول أول السلامة والصحة المهنية بالمتحف المصري الكبير.

وكان المتحف قد سبق له في سبتمبر الماضي الحصول على شهادة اعتماد المواصفات الدولية القياسية الخاصة بنظام إدارة السلامة والصحة المهنية "ISO 45001:2018"، وبهذا يكون المتحف المصري الكبير قد حصد ثلاث شهادات أيزو، في كل من البيئة والجودة والسلامة والصحة المهنية وفي أقل من ستين يومًا، ليكون ذلك هو المرة الأولى من نوعها على المستوى الدولي والإقليمي، والتي يحصد فيها متحف علي هذه الشهادات الثلاث.

ويأتي ذلك كله تأكيدا على مدى الحرص علي تطبيق كافة المعايير العلمية، وتطبيق معايير المواصفات القياسية الدولية؛ كضمان الجودة والتخطيط وتقييم الأداء والتحسين المستمر، وأيضًا تحقيق الاستدامة في مجال البيئة. والجدير بالذكر أن المتحف كان قد أصدر كتيبًا بعنوان "لم نتوقف يومًا في مواجهة كورونا"؛ لتوثيق جميع الإجراءات التي اتخذت في تلك الفترة. 

ومن المتوقع أن ينعكس المردود الإيجابي لحصول المتحف على شهادات الأيزو الثلاث على تنشيط السياحة المحلية والدولية، حيث سيجد الزائر اهتمامًا ملحوظًا بالبيئة والجودة، وذلك ضمن آليات مُعدَّة خصيصًا لقياس رضاء العملاء.

    Dr.Radwa
    Egypt Air