الإثنين 17 يونيو 2024

بكين الصينى يسحق سيول الكورى بثلاثية فى دورى أبطال آسيا

رياضة30-11-2020 | 13:58

حقق فريق بكين الصينى فوزا مستحقا بثلاثة أهداف مقابل هدف على نظيره سيول الكورى الجنوبى فى المباراة التى جرت أحداثها منذ قليل على ستاد جاسم بن حمد فى الدوحة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة فى دورى أبطال آسيا 2020 لشرق آسيا.

وتفوّق بكين فى الشوط الأول أداءً ونتيجة بفضل هدفى جوناثان فييرا وريناتو أوجوستو، لينتهى الشوط الأول بتقدم الفريق الصينى بهدفين نظيفين.

وكان الشوط الثانى مثيراً من الطرفين حيث سجّل سيول الكورى هدف تقليص الفارق عن طريق يون جو-تاى قبل أن يحسم زهانج يونينج النتيجة بهدف ثالث لبكين.

وبذلك نجح نادى بكين الصينى فى تحقيق الفوز الخامس على التوالى بفوزه بمباراة اليوم.

وكان الفريق قد ضمن التأهل إلى دور الـ16، فى حين تتنافس أندية سيول وملبورن فيكتورى وتشيانجراى يونايتد من أجل الحصول على البطاقة الثانية.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقى بكين مع تشيانجراى يونايتد، وملبورن فيكتورى مع سيول.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز ملبورن فيكتورى على تشيانجراى 1-0 وبكين على سيؤول 2-1، فى حين شهدت الجولة الثانية فوز بكين على تشيانجراى 1-0 وسيؤول على ملبورن فيكتورى 1-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز بكين على ملبورن فيكتورى 3-1 وسيؤول على تشيانجراى يونايتد 5-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز بكين على ملبورن فيكتورى 2-0 وتشيانجراى يونايتد على سيؤول 2-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذى تقام مبارياته يومى 6 و7 ديسمبر المقبل.