الأربعاء 19 يونيو 2024

كشف حساب لـ "صالح جمعة" في القلعة الحمراء

رياضة1-12-2020 | 00:22

بعد رحيل صالح جمعة عن صفوف النادي الأهلي وفسخ التعاقد بالتراضي بين الطرفين، مساء الاثنين، يقدم "الهلال اليوم" كشف حساب عن فترة تواجده في صفوف الفريق وأبرز محطاته على مدار أكثر من خمسة مواسم قضاها بين جدران القلعة الحمراء.

ارتبط اسم صالح جمعة بالنادي الأهلي في عام ٢٠١٥ ، والذي انضم للقلعة الحمراء بعد صراع كبير مع نادي الزمالك

2015  البداية ، والأزمات لم تتأخر كثيرا

في عام ٢٠١٥ -٢٠١٦ سجل صالح بداية مميزة مع الأهلي وقدم أداء رائع خلال ٢٣ مباراة شارك فيهم خلال ذلك الموسم.

لم ينتظر طويلا صالح حتى يظهر الوجه الحقيقي له وبدأت الأزمات تلاحقه وبالتالي لم يكن في حسابات الأجهزة الفنية التي تعاقبت على تدريب الفريق.

فترة صعبة في السعودية

في يناير 2018، قرر النادي الأهلي خروج اللاعب للإعارة إلى نادي الفيصلي السعودي في تجربة لم تستمر كثيرًا، ليقطعها اللاعب ويعود إلى صفوف فريقه مجددًا ليتأخر قيده إلى منتصف الموسم.، وهي فترة صعبة عليه خاصة وأنه ظل فترة كبيرة جدا يتدرب ولا يشارك في أي مباراة رسمية.

"أم" الأزمات مع السويسري فايلر

مع قدوم المدرب السويسري رينيه فايلر إلى النادي، مطلع الموسم المنقضي، عاد جمعه إلى أزماته وعدم التزامه، الأمر الذي أدى إلى استبعاده مجددًا من قبل المدير الفني، ليعود في منتصف الموسم إلى المشاركة بعد وساطة من المسئولين، في تجربة لم تستمر كثيرًا بسبب عودته إلى أفعاله مجددًا.

72 مباراة حصيلة صالح مع الأهلي

ولم يترك صالح أي بصمة في النادي الأهلي خلال فترة تواجده والدليل عدم مشاركته بشكل مستمر مع الفريق ، حيث خاض 72 مباراة مع الأهلي، سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 13 آخرين، فيما خاض الموسم الحالي 3 مباريات فقط تحت قيادة فايلر والجنوب إفريقي موسيماني، بواقع 39 دقيقة فقط، فيما كان آخر أهدافه أمام  المصري في أبريل 2019.

ورغم كل هذا ، حظي صالح طوال فترة تواجده داخل جدران الأهلي، بدعم كبير من جماهير النادي، التي لطالما هتفت باسمه في جميع أزماته، وطالبت الإدارة والأجهزة الفنية بمنحه الفرصة في كل مرة.