السبت 29 يونيو 2024

رئيس جامعة جنوب الوادى يشهد فعاليات رابع أيام الأسبوع الثقافى

أخبار1-12-2020 | 14:05

أكد الدكتور يوسف غرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، على أهمية النشاط الثقافى الذى تنظمه الجامعة على مدار العام الدراسى، والذى يجب أن يسير جنباً إلى جنب مع العملية التعليمية لتصحيح بعض المفاهيم ومعرفة دور الدولة ومجهوداتها المبذولة.


وأكد رئيس الجامعة على دور الدولة فى توفير كل سبل الدعم للجامعة، والارتقاء بمستوى التعليم، وخلق مواطن منتمى ومتخصص، ودعا طلاب الجامعة إلى تحرى الدقة فى التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعى والبعد عن الشائعات.


وتضمنت فعاليات اليوم الرابع محاضرة للدكتور أبو بكر عبد السلام مصطفى من كلية الآثار بعنوان: "فكرة الدولة واعتزاز المصرى القديم بنفسه"، تحدث فيها عن جهود المصرى القديم لتكوين الدولة المصرية المركزية ذات السيادة وسن القوانين المنظمة للدولة، وأيضاً تكوين جيش قوى للدفاع عن الأراضي المصرية ضد هجمات الطامعين ونماذج من اعتزاز المصرى القديم بوطنه.


وفى المحاضرة الثانية قدم الدكتور علاء الدين تاج محمد بكلية التجارة محاضرة بعنوان: "التنمية الاقتصادية وقدرة مصر على مواجهة تداعيات أزمة كورونا"، تحدث فيها عن أبعاد التنمية الاقتصادية فى مصر بالقطاعات المختلفة والمزايا التنافسية لمصر، والتي تؤهلها لتكون رائدة اقتصادياً، وأيضاً قدرة الاقتصاد المصرى على مواجهة الأزمات والتركيز على الأزمة الناتجة عن تفشى فيروس كورونا والتوقعات المستقبلية لما بعد الجائحة.