الإثنين 29 ابريل 2024

علاء الزهيري: شركات التأمين العالمية تكبدت خسائر كبيرة لهذا السبب

اقتصاد2-12-2020 | 16:00


أكد علاء الزهيرى، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أن شركات إعادة التأمين العالمية، تكبدت العديد من الخسائر، نتيجة الأخطار الطبيعية، وكذلك نتيجة جائحة كورونا، مما قد يؤدى إلى تشدد معيدى التأمين، فى أثناء تجديد اتفاقيات إعادة التأمين، مشيرا إلى أن هذا التشدد المتوقع ربما لا يكون فى أنواع اتفاقيات إعادة التأمين. 


وتوقع أن يقتصر التشديد على الأنواع التى حدثت بها خسائر فنية لمعيدى التأمين، أو الأنواع التى شهدت شركات الإعادة، تحسنا فى نتائجها على مستوى محفظة إعادة التأمين بالكامل، وليس على مستوى الشركة التى تقوم بالإسناد لمعيدى التأمين.


وأضاف فى حوار خاص ينشر لاحقا على بوابة "دار الهلال"، أن شركات إعادة التأمين العالمية، عانت من مشكلات خلال الفترة الماضية، منها تعويضات كبيرة تم تسديدها  كتعويضات للاخطار الطبيعية (الأعاصير)، وشركات إعادة التأمين خاصة التى تهتم بالشرق الأوسط، دفعت تعويضات ضخمة إثر انفجار لبنان، حوالى 1.1 مليار دولار.


وإشار إلى أنه من المتوقع أن تتكبد الشركات خسائر، نتيجة انتشار جائحة كورونا، قد تصل إلى 130 مليار جنيه إسترلينى، بالإضافة إلى أنها تكبدها خسائر فى استثماراتها الخاصة، تعادل 70 مليار جنيه إسترلينى.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa