الجمعة 17 مايو 2024

في عيد ميلاده.. معلومات لا تعرفها عن كريم فهمي

فن3-12-2020 | 14:57

يحتفل اليوم بعيد ميلاده الممثل وكاتب السيناريو، كريم فهمي، الذي سرعانَ ما استطاعت موهبته الكوميدية وحضوره الخفيف المرح خطف أنظار الجمهور المصري.


ورغم حبه الكبير لمهنته الأساسية وهي طب الأسنان إلا أنه أراد الدخول إلى عالم التمثيل أيضاً فكانت بدايته الفنية عام 2010، حيث تقدّم لعروض الاختبار لمسلسل "عرض خاص" حيث كان مطلوب وجوه جديدة للمشاركة، ونجح في هذا الأختبار ليقدّم في المسلسل شخصية شبيهة جداً لواقعه وحياته، فكان طبيب اسنان يسعى ويحاول الدخول إلى عالم الفن.

عملَ على أدائه بشكل تقني ومن منظور مهني، فاستطاع اثبات موهبته في هذا المجال وفي الأدوار الكوميدية خصوصاً، بالإضافة إلى إطلاق خياله في الكتابة والتأليف مما جعله اليوم من أهم نجوم وكتّاب الدراما المصرية.


انطلقَ في عام 2011 ليقدم تجربته الأولى في كتابة السيناريو، فشارك السيناريست "هشام ماجد" في كتابة سيناريو وحوار فيلم "بيبو وبشير" وهو فيلم كوميدي رومانسي من بطولة منة شلبي وآسر ياسين.


وشارك في مسلسل "حكايات بنات" وهنا كانت انطلاقته الفعلية، فأحدث ضجة كبيرة، وقوة حضور إلى جانب الممثلة صبا مبارك، فشكّلا ثنائية لا يُستهان بها جماهيرياً، وقدم هذا العمل عام 2012، وفي العام ذاته كتب سيناريو فيلم "مستر أند مسز عويس" وهو أيضاً فيلم كوميدي من بطولة حمادة هلال وبشرى.


وفي عام 2013 قام كريم فهمي بكتابة فيلم "هاتولي راجل" وشارك ببطولته إلى جانب كل من أحمد الفيشاوي وايمي سمير غانم وشريف رمزي وغيرهم الكثيرون، تناول الفيلم العلاقات بين النساء والرجال بقالب كوميدي وبشكل عكسي، فصوّر الرجال على أنهم مظلومين وحقوقهم مسلوبة.


وكان ضيفاً كوميدياً في مسلسل "امبراطورية مين"، لعام 2014، حيث أنه قدّم دور أساسي في مسلسل "حالة عشق"2015، إلى جانب الممثلة مي عز الدين. وفي العام ذاته عاد لمشاركة السيناريست "هشام ماجد" في كتابة الفيلم الكوميدي "زنقة ستات" الذي كان من بطولة حسن الرداد وايمي سمير غانم وأيتن عامر والعديد من نجوم الكوميديا المصرية، كما شارك في بطولة فيلم "سكر مر" وهو فيلم درامي مصري.


حيث أنه كتب سيناريو فيلم "حسن وبُقلظ" عام 2016، وهو فيلم كوميدي من بطولة كريم فهمي وعلي ربيع بالإضافة للمشاركة الرئيسية لكل من يسرا اللوزي وبيومي فؤاد ومصطفى خاطر ومحمد أسامة.

كما عاد ليشارك في مسلسل "حكايات بنات" في الجزء الثاني، والثالث.

وعام 2017 شارك في المسلسل الدرامي "الحساب يجمع" إلى جانب القديرة "يسرا"، كما ظهر في بطولة مسلسل "اختيار اجباري" الذي تناول المخاطر والمشاكل التي تسببها وسائل التواصل الاجتماعي.

كما استعان أحمد فهمي بشقيقه كريم ليحلّ ضيفاً في مسلسله الكوميدي "ريح المدام" الذي عرض في رمضان 2017، وقام بتقديم برنامج "قعدة رجالة" في موسمه الثاني إلى جانب أحمد فهمي وباسل خياط.

في مارس 2018 ظهر في بطولة الفيلم الكوميدي الدرامي "علي بابا" الذي شارك أيضاً بتأليفه مع فادي أبو السعود، كما جسّد شخصية "حمزة" في المسلسل الدرامي "أمر واقع" وكالعادة أثبت مهارات وقدرة عالية أمام الجمهور المصري.


كما أنه قدم فيلمه الأخير "ديدو" في 2019 وهو من تأليفه وبطولته.


وتألق في آخر أعماله الدرامية "ونحب تاني ليه"، وكان من بطولة "شريف منير، كريم فهمي، ياسمين عبد العزيز"، و تدور أحداث الفيلم حول نجاح التجربة الثانية بعد الإنفصال.