الخميس 23 مايو 2024

عطل فى شباك حجز التذاكر باليوم الأول لـ«القاهرة السينمائى»

فن3-12-2020 | 16:35

 شهد شباك تذاكر أفلام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42 زحام شديد في اليوم من الفعاليات المقامة بدار الأوبرا المصرية.


وبسبب الزحام حدث عطل فني في نظام قطع التذاكر، ومع وجود طابور طويل لحجز التذكر عند مسرح الهناجر، ومع طول مدة الانتظار تم فتح مكان آخر لقطع التذاكر.


 ونفذت تذاكر عدد من الأفلام خاصة مع تطبيق نسبة ال50% ، وعلى رأسها فيلم "الأب" الذي عرض أمس في الافتتاح وفيلم "غزة مونامور" المقام عرضه اليوم وفيلم "حظر تجوال" غدا".


وافتتحت مساء أمس الأربعاء، الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، حيث شهد الحفل تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، والتي تم منحها أيضا للكاتب والمخرج البريطاني كريستوفر هامبتون، كما كرم المهرجان في حفل الافتتاح أيضا الفنانة منى زكي بجائزة فاتن حمامة للتميز.


وشهد الحفل ظهورا خاصا للفنان أشرف عبد الباقي، وأغنية جديدة للمطرب تامر حسني، وتم التعريف بأعضاء لجان تحكيم مسابقات وجوائز الدورة 42، وفي مقدمتها المسابقة الدولية التي يترأسها المخرج الروسي ألكسندر سوكوروف.


 واختار المهرجان للافتتاح الفيلم البريطاني الفرنسي «الأب ــ The Father» إخراج فلوريان زيلر، فى عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وهو الفيلم الذي يشارك في بطولته الممثل القدير آنتوني هوبكنز الذي يعد أحد أبرز الممثلين في العالم، والحاصل على أرفع الجوائز، ومن بينها: الأوسكار والبافتا، والممثلة الإنجليزية الحاصلة على الأوسكار أوليفيا كولمان.


ويلتزم المهرجان بتطبيقها وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصا على تقديم دورة ناجحة فنيا، وآمنة صحيا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا، وكانت أول هذه الإجراءات إتاحة تحليل pcr مجاني لكل ضيوف حفل الافتتاح.