السبت 25 مايو 2024

«صحة الإسكندرية» تغلق ٦ محال وتحرر ٤٤ محضراً للمخالفين

29-4-2017 | 10:58

كتب أحمد علي:

أكد الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، نفذت جولة تفتيشية على عدد من محال تصنيع وبيع الحلويات بالمحافظة، والباعة الجائلين.

 

وقال حجازي: إنه جرى المرور على ٣٥ منشأة غذائية، و٦ من الباعة الجائلين، حيث أسفر المرور عن ضبط ٤ محال غير مرخصة ، منها واحد بالبيطاش واثنين بمحرم بك وواحد بالعامرية، كما تم ضبط ٢ من المحال بمنطقة العجمي بهما مخالفات تشكل خطرا داهما على الصحة العامة؛ ما يستوجب إيقاف تشغيلهما فورا، وإخطار الأحياء المختصة لغلق المحال الستة إداريا.

 

وأضاف أن مفتشي الأغذية بإدارة مراقبة الأغذية قاموا بسحب ٨٣ عينة من الحلوى المصنعة والمعروضة للبيع، وحرروا ٤٤ محضر جنح منها ١٤ محضرا لعدم حمل شهادات صحية، و ٢٠ محضر لعدم استيفاء اشتراطات النظافة، و٦ محاضر لعدم حمل الباعة الجائلين رخص، و٣ محاضر لبيع أغذية ومشروبات محظور تداولها مع الباعة الجائلين، علاوة على محضر واحد لحيازة مواد غذائية مغشوشة، كما تم إعدام ٦٠ كجم حلوى غير صالحة للاستهلاك.

 

كما تم ضبط ١٥١٢ عبوة مشروب بطعم المانجو وطعم التفاح بأحد محلات الجملة بالعجمي لكونها مغشوشة وغير مطابقة للمواصفة القياسية المصرية؛ لانخفاض المادة الصلبة الكلية عن الحد المقرر بالمواصفة؛ ولإضافة محليات صناعية غير مدونة ضمن بيان المكونات وقد تم عرض المضبوطات على النيابة العامة.

 

على صعيد آخر قامت إدارة مراقبة الأغذية بضبط ١٨٢٤ عبوة زيت طعام بأحد المخازن بالمنشية وزن العبوة ٧٥٠ جم بعد أن ثبت من الفحص أن العينة غير مطابقة للمواصفة القياسية المصرية؛ لزيادة فترة الصلاحية عن الحد المقرر بالمواصفات؛ ولعدم تدوين اسم الزيوت داخل الخليط، وتم العرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا بشأنه.

    الاكثر قراءة