السبت 18 مايو 2024

شالكه واثق في قدرته على العودة للانتصارات

رياضة4-12-2020 | 15:36

سيخوض شالكه مباراته المقبلة في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم أمام ضيفه باير ليفركوزن الأحد المقبل محروما من عدد من لاعبيه بسبب الإصابة لكن المدرب مانويل باوم يثق في قدرة فريقه على وقف مسيرته الخالية من الهزيمة والتي استمرت على مدار 25 مباراة.

واخر انتصار لشالكه في الدوري الألماني كان في يناير الماضي وهو يقبع في ذيل الترتيب ويقاتل من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط.

ويتخلف شالكه بفارق ست مباريات عن أسوأ مسيرة خالية من الانتصارات على مستوى الدوري الألماني والمسجل باسم تسمانيا برلين في موسم 1965-1966.

ويغيب عن تشكيلة شالكه المهاجم المصاب جونسالو باسينسيا الذي خضع لجراحة في الأسبوع الماضي إلى جانب ساليف ساني ورابي مونتندو وآخرين.

وقال المدرب باوم إن حارسي المرمى فردريك روينوف ورالف فايرمان مصابان أيضا وهناك شكوك حول مشاركتهما في المباراة المقبلة ما قد يعني الاستعانة بحارس مرمى من فريق تحت 23 عاما.

وقال باوم في مؤتمر صحفي عبر الواقع الافتراضي "علينا التعامل بصورة مباشرة مع وضعنا الحالي حيث نسعى لتجنب الهبوط".

وأحرز شالكه ستة أهداف في تسع مباريات خاضها في الدوري الألماني خلال الموسم الحالي بينما اهتزت شباكه 28 مرة خلال هذه الفترة.

وفي الأسبوع الماضي أوقف شالكه عددا من لاعبيه لأسباب انضباطية في قرار يعزز أجواء الأزمة في الملعب وخارجه.

وقال باوم "المهم هو ما نقوم به في التدريبات خلال الأسبوع.. وأن تتطور لدينا الإرادة لخوض المباراة المقبلة قائلين أن بإمكاننا

تحقيق الفوز. "عندما نكون في وضع لا نستطيع فيه القيام بذلك خلال الأسبوع فإن الوضع بذلك يكون خطيرا لكننا نقوم بذلك ونعتقد أن بوسعنا الفوز المباراة أمام ليفركوزن.

"لم ينجح الأمر خلال فترة طويلة الآن لكني على ثقة بأننا سندخل المباراة ونحن نعتقد أن بوسعنا تحقيق الفوز الأول خلال مدة طويلة".

    الاكثر قراءة