الجمعة 27 سبتمبر 2024

كريستوفر هامبتون: مايكل كين الأكثر احترافية.. وبانديراس يهتم بالجودة

فن4-12-2020 | 15:36

نظمت دار الأوبرا المصرية، اليوم، ندوة لتكريم المؤلف كريستوفر هامبتون، وذلك على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، وادار الندوة المنتج والسيناريست محمد حفظي رئيس المهرجان.


وقال كريستوفر هامبتون عن عمله مع الممثل البريطاني مايكل كين: "لقد عملت مع مايكل كين فى فيلمين وهو ممثل عظيم، وعند اول تعاملي معه كان مصاب بصداع شديد حتى أنه، طلب عدة اقراص أسبرين وفجأة دخل موقع التصوير وبدا التمثيل وكأن شيئاً لم يكن." 


وعن تعامله مع أنطونيو بانديرايس قال إنه يهتم بالأدوار التي يقوم بها، لقد تعاونت معه في فيلم "Imagining Argentina" وكنت أقوم بإخراج الفيلم، وكان يحرص على الجلوس معي قبل أداءه المشاهد، ليعرف طبيعة رؤيتي لدوره في الفيلم، ومحاولة تجسيد الشخصية بشكل صحيح وفق رؤيتي الفنية.


يذكر أن مهرجان القاهرة قد اختار فيلم "الأب - The Father" إخراج فلوريان زيلر، ليكون فيلم افتتاح الدورة 42 التي تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، وذلك في عرضه الأول بالعالم العربي وأفريقيا، وبحضور عدد من صناعه من ضمنهم كريستوفر هامبتون نفسه وهو كاتب السيناريو للفيلم.

 

والفيلم من إنتاج المملكة المتحدة وفرنسا، ويعد التجربة الأولى في السينما لمخرجه الكاتب الروائي والمسرحي الفرنسي فلوريان زيلر، والذي تحولت كثير من مسرحياته إلى أفلام سينمائية، ومن بينها "الأب"