السبت 18 مايو 2024

كريستوفر هامبتون: كنت أعشق العمل مع روبين ويليماز

فن4-12-2020 | 15:53

أقيمت اليوم ندوة فى دار الأوبرا المصرية لتكريم الكاتب والروائى الحائز على جائزة الأوسكار"كريستوفر هامبتون"، وذلك على خلفية أحداث فعليات الدورة ال42 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى وبحضور عدد كبير من صناع السينما فى مصر والعالم العربى والدولي، وقد أدار الندوة المنتج والسيناريست محمد حفظى رئيس المهرجان.

 

وكان كريستوفر هامبتون قد عبر عن أعجابه الشديد بالتعامل مع الممثل الراحل روبين ويليامز، حيث قال "روبين ويليامز كان أكثر الممثلين الذين أحببت التعامل معهم، هو شخصاً رائعاً، وممثلاً عظيماً أيضاً".

 

وأكمل حديثه "يوجد أيضا جيرارد دوبارديو، فهو ممثل كبير ويتقن أدواره بشكل لا يصدق أنا ممتن للعمل مع هؤلاء الممثلين".

 

يذكر أن رئيس مهرجان القاهرة السيناريست محمد حفظي، كان قد كرم الكاتب البريطانى كريستوفر هامبتون، بتسليمه جائزة «الهرم الذهبى التقديرية» لإنجاز العمر فى افتتاح المهرجان يوم الأربعاء الماضي، وذلك تقديرًا لمسيرته المهنية الممتدة، التى استحق عنها الحصول على عدد ضخم ومتنوع من الجوائز، من ضمنهم جائزة الأوسكار، والبافتا، بالإضافة إلى ترشحه لجولدن جلوب.

 

ويعد فيلم «الأب» الذى عرض فى افتتاح الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، أحدث أعمال هامبتون، والمأخوذ عن مسرحية لمخرج الفيلم فلوريان زيلر، الذى شارك أيضا فى كتابة السيناريو مع هامبتون، والفيلم من أهم الأفلام التى عرضت هذه السنة ومن المتوقع أن يكون منافساً شرساً على جوائز الأوسكار فى نسخته القادمة فى أبريل من العام القادم.


    الاكثر قراءة