الجمعة 3 مايو 2024

الدقهلية في أسبوع: افتتاح الأتوبيس النهري ومشروعات ري جديدة

محافظات4-12-2020 | 19:00

شهدت محافظة الدقهلية هذا الأسبوع، العديد من الأحداث أبرزها إعفاء طالب والده طبيب استشهد في مكافحة كورونا، وكشف لغز اختطاف طفل ميت غمر، وافتتاح وزير الري الأتوبيس النهري ومشاريع ري، يرصد "الهلال اليوم" أبرز الأحداث التي مرت بها الدقهلية في هذا الأسبوع.

 

 

استراحات في معامل PCR

 

دعمت المحافظة استراحة معمل ال PCR بمستشفى المنصورة الدولي،  السبت، بما يقرب من  100 مقعد انتظار للمترددين، بمساهمة المجتمع المدني، لمنع التكدس والزحام، والحرص على راحة المترددين لإجراء التحاليل، إذ يتوافد العشرات يوميًا سواء للإطمئنان على صحتهم أو الراغبين في السفر.

 

 

إثبات نسب طفلة أمل

 

قضت محكمة المنصورة،  الأحد،  في دعوى الخطف والاغتصاب التي حركتها طالبة بالمرحلة الثانوية، بمركز أجا ضد زميلها وإنجابها طفلة منه، والتي عرفت باسم "قضية أمل"، ببراءة المتهم من تهمتي الخطف والاغتصاب، وأن المجني عليها كانت  على علاقة عاطفية بالمتهم، تطورت إلى الإنجاب ورفض الاعتراف بالطفلة.

 

وكانت طالبة تدعى "أمل عبد الحميد"، قد نشرت مقطع فيديو علي مواقع التواصل الاجتماعي،  يونيو الماضي، تدعي اختطافها واغتصبها من زميل لها ونتج عن ذلك حملها وولادتها لطفلة عام 2018، وأن الطفلة بلا شهادة ميلاد أو أي أوراق ثبوتية بسبب عدم اعتراف المتهم بها، وحفظت المحاضر التي حررتها أنذاك، بعد ثبوت عدم وجود أي علامات موضعية بالشاكية تشير إلى حدوث عُنف معها، وأنها فقدت عذريتها من فترة تعذر تحديدها.

 

 

إعفاء نجل طبيب من المصروفات في المنصورة

 

وافق مجلس جامعة المنصورة، الإثنين، على إعفاء طالب بالبرامج النوعية بكلية الهندسة من المصروفات الدراسية، نظرا لكونه من أبناء شهداء الأطباء خلال أزمة كورونا على أن تتحمل الجامعة قيمة المصرفات الدراسية.

وعن الطلاب الوافدين، وافق على تخصيص 5 منح دراسية بمرحلة الدراسات العليا للطلاب الصوماليين الدارسين بالجامعة، منهم 4 منح دراسية بكلية الطب ومنحة واحدة بكلية التمريض. 

 

وقرر المجلس على معاملة مواطنة عراقية الجنسية ومواطن يمنى الجنسية، معاملة المصريين في إجراء عملية زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمى بالجامعة.

 

زوج الجدة اختطف حفيدها

 

اختطف زوج  جدة قرية أتميدة بمركز ميت غمر، طفل عمره 8 سنوات، لطلب فدية 700 ألف جنيه، بسبب  مع الجدة بعد زواجه من أخرى.

 

 

وكان والد الطفلة "آدم"، تلميذ بالصف الثاني الابتدائي، بلغ باختطاف الطفل، وتبين أن الجاني زوج والدته "محمد. م. ا" ، 55 عام، نجار مسلح، وطلب مبلغ 700 ألف جنيها، بسبب مشاكل بينهم لزواجه من أخرى، وانتقمت الجدة منه بتحويل كافة أمواله باسمها ورفضت إعطائه أي مبالغ.

 

 

افتتاح مراسي الأتوبيس النهري ومشاريع ري

 

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، الخميس، المرحلة الثانية من المراسى الجديدة على نهر النيل فرع دمياط بمدينة طلخا، مشيرًا  إلى خطة توسعات فى المراسى النيلية من دمياط إلى القناطر الخيرية.

 

 وتفقد موقع للرى الحديث على ترعة الزهايرة البر الأيمن ك3.100، في زراعة 10 أفدنة بطاطس  و18 فدان بسلة، بطريقة قياس رطوبة الأرض.


ومن المقرر تجهيز 26 فدان لزراعتها بصل، و10 أفدنة لزراعتها بطاطس، و تروى جميع المساحات من ترعة الزهايرة البر الأيمن ك 3.100 ، وترعة الزهايرة أخذه من ترعة البوهية البر الأيسر ك 27.00 وطولها 12.800 كم وزمامها 3300 فدان.


وفاة عضو مجلس النواب 

توفي النائب فوزي الفتي، عضو مجلس النواب عن دائرة أجا، اليوم الجمعة، والفائز في دورة 2020،  ضمن القائمة الوطنية، بعد  صراع مع المرض داخل أحد مستشفيات القاهرة، بعد إجراء جراحة دقيقة في الكلى، وكان عضوًا عن دائرة أجا في برلمان 2015.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa