الخميس 9 مايو 2024

تقديم موعد العرض الخاص لفيلم «تفاح» في مهرجان القاهرة

فن5-12-2020 | 17:54

يعرض فيلم "تفاح" إخراج خريستوتس نيكو، في الثامنة والنصف من مساء اليوم بدلا من السابعة في مسرح الهناجر، ويعرض الفيلم لأول مرة  بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ42، اختارت اليونان الفيلم "Apples"، لتمثيلها في مسابقة "أوسكار" في فئة أفضل فيلم روائي أجنبي، والعمل افتتح قسم الآفاق في مهرجان البندقية السينمائي، وكان أيضًا مختارًا في مهرجاني تيلورايد وتورنتو.


تدور أحداث الفيلم حول قصة رجل يكافح لاستعادة ذاكرته، وسيتم عرضه هذا الأسبوع في المنافسة في مهرجان ثيسالونيكي السينمائي، الذي يقام عبر الإنترنت في الفترة من 5 إلى 15 نوفمبر، وأخرج وكتب خريستوس نيكو فيلما قصيرا بعنوان كيه إم والذي عرض عام 2012، وكان من بطولة إيفي سوليدو، آريس سيرفيتاليس.


وسيتم الكشف عن قائمة مختصرة من 10 أفلام لفئة الأفلام الروائية الدولية في 9 فبراير، وسيتم الإعلان عن المرشحين الخمسة الرسميين في 15 مارس،و ستقام جوائز الأوسكار السنوية رقم 93 في 25 أبريل.


تعد كيت بلانشيت منتجة تنفيذية للفيلم مع فريقها في شركة ديرتي فيلمز وشارك في إنتاجه إيراكليس مافرويدس وأنجيلو فينيتيس وآريس داجيوس ونيكوس سمبليريس من شركة بو برودكشنز اليونانية وماريوس وودارسكي من شركة لافا فيلمز البولندية.

يشار إلى أنه أُفتتحت الدورة 42 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وسط إجراءات احترازية مشددة، يلتزم المهرجان بتطبيقها وفق البروتوكولات التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، حرصًا على تقديم دورة ناجحة فنيًا، وآمنة صحيًا، في ظل المواجهة التي يخوضها العالم ضد فيروس كورونا.
    Egypt Air