الثلاثاء 25 يونيو 2024

محافظ قنا يفتتح جدارية المعنا الفرعونية

محافظات5-12-2020 | 20:29

افتتح محافظ قنا أشرف الداودي مساء اليوم السبت جدارية المعنا الفرعونية بمدينة قنا، والتي ضمت العديد من الرسومات والأشكال الفرعونية، وتعكس عظمة الحضارة المصرية القديمة.


وأضاف المحافظ أن مثل تلك الجداريات يمثل تاريخ قنا الثقافي والجمالي، وتأتي كخطوة لإضفاء المظهر الحضاري والجمالي بشوارع وميادين المحافظة، مؤكدا أن مدينة قنا تشهد العديد من أعمال التجميل والتطوير، حيث تم الانتهاء من زراعة زهور التجميل وأشجار الزينة بمختلف ميادين وشوارع المدينة.


وأشار إلى أنه سيتم البدء في تجميل كوبري المعنا ويتبعه تجميل كوبري سيدي عبد الرحيم أعلى السكة الحديد، مؤكدا أنه عقب الانتهاء من أعمال التجميل بمدينة قنا سيتم بدء الأعمال في باقي مدن المحافظة بالتتابع.


وأوضح أن جدارية المعنا الفرعونية يبلغ طولها 106 أمتار، وبارتفاع 6 أمتار، وبلغت تكلفة تجميلها حوالي 50 ألف جنية، مشيرا إلى تنفيذ ممشى بطول الجدارية وبعرض 10 أمتار، وعمل 5 استراحات للزوار، ويتم تنفيذهم تحت إشراف الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا واتحاد شباب قنا وبمشاركة مجتمعية.


يشار إلى أن محافظ قنا افتتح جدارية المعنا الفرعونية بحضور كل من حازم عمر نائب المحافظ، والمحاسب كمال شلبي السكرتير العام، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير المساعد، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ورئيس مدينة قنا، ومسؤولي اتحاد شباب قنا وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.