الأحد 19 مايو 2024

أولسان هيونداى الكورى الجنوبى يتأهل إلى ربع نهائى «أبطال آسيا»

رياضة6-12-2020 | 19:02

تأهل فريق أولسان هيونداى الكورى الجنوبى للدور ربع النهائى من منافسات القسم الشرقى لبطولة دورى أبطال آسيا، والتى تقام بنظام البطولة المجمعة، وذلك بعد فوزه على نظيره ملبورن فيكتوري الأسترالي، بثلاثة أهداف دون رد، في ثاني لقاءات الدور ثمن النهائي من البطولة.


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، قبل أن ينجح الفريق الكوري في تسجيل هدفين في آخر 25 دقيقة من المباراة، وذلك بعد تسجيل يبورن جونسون هدف المباراة الأول في الدقيقة 65، قبل أن يسجل وون دو جاي هدف اللقاء الثاني في الدقيقة 77 من عمر المباراة، قبل أن يعود جونسون ويسجل هدفًا ثالثًا في الدقيقة 86.


وتحدد أول مباراة من الدور ربع النهائي من منافسات القسم الشرقي لدوري أبطال آسيا، وذلك بمواجهة أولسان هيونداي مع بكين جوان الصنيي والذي تغلب على أف سي طوكيو بهدف نظيف ظهر اليوم، ليلعبًا سويًا يوم الخميس المقبل.


وينتظر أن يتم تحديد طرف المباراة الآخرى من الدور ربع النهائي غدًا، عندما يلتقي فيسيل كوبي الياباني مع شنجهاي الصيني، بالإضافة لمواجهة تجمع يوكاهاما مارينوس الياباني مع سوون سامسونج الكوري.


ويتم تأهيل فريق من القسم الشرقي لدوري أبطال آسيا، لمواجهة برسيبوليس الإيراني الذي تأهل للمباراة النهائية من مواجهات القسم الغربي والذي أقيمت أيضًا بنظام الدورة المجمعة في قطر خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين بسبب تفشي فيروس كورونا الذي منع التنقل بين البلاد.