السبت 1 يونيو 2024

جامعة كفرالشيخ تحتفل بعيدها الحادي عشر

29-4-2017 | 15:16

احتفلت جامعة كفر الشيخ، اليوم السبت، بعيدها الحادي عشر، تحت عنوان "يوم الوفاء"، بقاعة المؤتمرات بكلية الصيدلة، بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى، والدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة والدكتور على أبوشوشة، والدكتور عبد الرازق دسوقي،  نائبي رئيس جامعة كفر الشيخ، والمهندس راضي أمين السكرتير العام للمحافظة، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري للمحافظة، والقمص بطرس بسطوروس وكيل مطرانية كفر الشيخ.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وآيات من الذكر الحكيم، وعرض تقديمي عن نشأة جامعة كفر الشيخ، وكلمة الدكتور ماجد القمري رئيس  الجامعة، وكلمة رئيس أكاديمية البحث العلمي، والمهندس راضى أمين السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، وتكريم أعضاء هيئة التدريس الذين بلغوا سن التقاعد.

كما شمل برنامج الحفل تكريم أسر  المتوفين من أعضاء هيئة التدريس، وتكريم أسر العاملين المتوفين، وكذا تكريم الحاصلين على جائزة التميز الإدارى، وتكريم العاملين الذين بلغوا سن التقاعد، وتكريم الحاصلين على جوائز النشر العلمى.

حضر.

قال الدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الجامعة بدأت مسيرتها بثمانية كليات، وأصبحت في غضون الخمسة سنوات الماضية تسعة عشر كلية ومعهد علمي.

 

وأوضح أن ذلك جاء وفق بيئة تعليمية محفزة لأبنائها الطلبة، وفق أفضل معايير الجودة العالمية والبرامج الأكاديمية لمرحلة البكالوريوس وبرامج الدراسات العليا، وذلك لمواكبة التغيرات السريعة التي يشهدها المجتمع، واحتياجات سوق العمل من الكوادر المتميزة والقادرة على تحمل المسئولية.

 

 وأعلن القمري عن  إنشاء معهد العلوم وتكنولوجيا النانو بالجامعات المصرية والذى يعتبر ثاني معهد بالجامعات العربية والأفريقية، وإنشاء معهد اكتشاف وتطوير الدواء بجامعة كفر الشيخ، وهو أول معهد في المنطقة العربية والأفريقية، يضع مصر في مقدمة الدول التي تهتم بهذا المجال الحيوي الذى يساهم بفاعلية ليس فقط في مجال الصحة ولكن ايضا في التنمية الاقتصادية للبلاد وتقليص الفجوة الموجودة بين مصر والعالم المتقدم في مجال اكتشاف وتطوير الدواء.

 

وأعلن عن حصول الجامعة هذا العام على عدد من المشروعات العلمية الدولية مثل جامعه إستيرلينج بأسكوتلندا من خلال مشروع علمي مشترك مع جامعه كفر الشيخ لزيادة مناعة الأسماك في 45 مزرعة سمكية حكومية وأهلية بتمويل ثلاثة مليون جنية من الجانب الاسكتلندي