الأحد 23 يونيو 2024

ندوات ومناقشات ومعارض فنية بـ«ثقافة المنوفية»

فن7-12-2020 | 16:16

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تقديم باقة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنوفية، حيث أقام بيت ثقافة منوف محاضرة بعنوان "الفيروسات" ألقتها إسراء أبو شادي، تحدثت فيها عن مفهوم الفيروسات، أشكال الفيروسات، الأمراض الفيروسية، أهم الفيتاميتات والمعادن وكيفية الوقاية من الفيروسات.

 

ونظم بيت ثقافة الشهداء ندوة لمناقشة قصة "سليمان وملك الجزائر" تأليف محمد أحمد برانق، تناول فيها الشيخ هشام زيان واعظ أول بمركز الشهداء، حكم سيدنا سليمان وعدله والغنم التي أكلت من حديقة الجار وحكم نبي الله داوود وتلاه حكم نبي الله سليمان.

 

فيما أقام بيت ثقافة دنشواي معرض رسوم أطفال بعنوان "الطبيعة الخلابة"، تضمن مجموعة لوحات تعبر عن الطبيعة، ونظم بيت ثقافة البتانون معرض فني للمواهب ضم رسوم للأطفال من رواد الموقع.

 

عقد قصر ثقافة شبين الكوم ندوة لمناقشة كتاب "في الأدب الجاهلي" تأليف طه حسين تناول حمدي فرحات الحديث عن تاريخ الأدب الجاهلي وعروضه وأوزانه، وكذلك أشهر شعرائه.

 

كما أقيمت أمسية شعرية لأعضاء نادي الأدب عن الشعر العامي بمشاركة الشاعر محمد سعفان، تضمنت قصيدة للشاعر إبراهيم معوض وأخرى للشاعر طاهر صقر.

 

وعقد قصر ثقافة السادات محاضرة بعنوان "الابتلاء والبلاء وجزاء الصابرين" للأستاذ مهاب السيد حيث تناول الحديث بأن الابتلاء من عند الله وأن الأنبياء وهم أفضل الخلق وأكرمهم عند الله كانوا أشد إبتلاءً فالابتلاء للمؤمن إما أن يكون تخفيف ذنوب أو لرفع الدرجات والصبر علي البلاء من أشد العبادات.

 

كما نظم قصر ثقافة الطفل بشبين الكوم ورشة فنية للأطفال بالفوم مع الفنانة التشكيلية حسناء نويه، قامت خلالها بعمل مجموعة من الأعمال الفنية باستخدام الفوم.

 

كذلك أقام بيت ثقافة أشمون ورشة إبداعية لمناقشة أعمال الشاعر شريف عادل، أدار اللقاء مغربي رشيد، تحدثت فيه عن أهم أعمال الشاعر شريف عادل، وقام شعراء النادي بإلقاء أبيات من أعمال الشاعر.