الخميس 16 مايو 2024

أحمد مراد: استنونا في "كيرة والجن"

فن7-12-2020 | 18:58


شارك الكاتب أحمد مراد، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك، صورة من كواليس فيلم "كيرة والجن"، وعلق قائلا: "استنونا مع أبطال المقاومة الشعبية عن رواية 1919".


وظهر فى الصورة كل من: الفنان أحمد عز، والفنان كريم عبد العزيز، وسيد رجب، وهند صبرى، ومحمد عبد العظيم، وأحمد مالك، وعلى قاسم، وعارفة عبد الرسول، وهم أبطال الفيلم، الذي يخرجه مروان حامد.


الفيلم مأخوذ من رواية  1919 للكاتب أحمد مراد، حيث قد سبق للكاتب الكبير تحويل بعض رواياته الى اعمال سينمائية، مثل فيلم تراب الماس وأيضا فيلم الفيل الأزرق، والذى حقق نجاحا كبيرا فى دور السينما بجزأيه الاول والثانى، واخرج كلا الجزئين المخرج مروان حامد، الذي قدم أيضاً من روايات احمد مراد فيلمي تراب الماس، والأصليين.


وتدور أحداث فيلم "كيرة والجن " حول حكايات مجموعة من أبطال المقاومة الشعبية، ضد الإحتلال الإنجليزى وقت ثورة 1919، حيث إن أحداث هذا الفيلم تتأثر بالاستعمار الإنجليزى فى مصر، خلال الفترة من 1906 الى الفترة 1920،  وان هذا الفيلم يجسد نضال الشعب المصرى فى تلك الفترة، ويرصد بطولات حقيقية مضت منذ 100 عام، ويجسد الفنان كريم عبد العزيز، خلال هذه الأحداث شخصية " كيرة " بينما يذهب دور " الجن " إلى الفنان أحمد عز.


ويشهد فيلم  " كيرة والجن " التعاون السينمائى الأول بين الفنان كريم عبد العزيز والفنان أحمد عز، رغم تقديمهما معا حملة إعلانية مشتركة لصالح إحدى شركات المحمول .


يذكر أن أحمد مراد هو كاتب ومصور و مصمم جرافيك، من مواليد القاهرة عام 1978،  وألتحق بالمعهد العالي للسينما قسم التصوير السينمائي، حيث تخرج منه عام 2001، ونالت أفلام تخرجه "الهائمون - الثلاث ورقات - و في اليوم السابع" جوائز للأفلام القصيرة في مهرجانات بإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا.