الخميس 16 مايو 2024

جامعة بنى سويف التكنولوجية تشارك في حملة مناهضة العنف ضد المرأة

محافظات7-12-2020 | 19:14

نظمت جامعة جامعة بني سويف التكنولوجية اليوم ندوة عن مناهضة العنف ضد المرأة بالكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة، فى إطار حملة "الـ 16 يوم" من الأنشطة؛ لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك تحت رعاية الدكتور سيد عبد القادر رئيس الجامعة، وبمشاركة النائبة منى عبدالله عضو مجلس الشعب، ونرمين محمود مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، والعميد محمد درويش من وحدة حقوق الإنسان والعنف ضد المرأة بمديرية أمن بني سويف، والدكتورة غادة طوسون عضو المجلس القومي للمرأة، وشيماء كرم مسئول وحدة العنف ضد المرأة بديوان عام المحافظة، وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة.

وفي البداية، أعرب "عبد القادر" عن سعادته بمشاركة جامعة بني سويف التكنولوجية في فعاليات حملة "الـ16 يوم" من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، مشيدًا بدور المرأة المصرية وأنها تمثل الأسرة ككل، مؤكدًا على دور فرع المجلس القومي وما يقدمه من دعم وتنمية لقدرات ومهارات المرأة ببني سويف.

وأكدت نرمين محمود مقرر المجلس القومي للمرأة فرع بني سويف على أن الهدف من هذه الحملة هو الالتقاء بأكبر عدد من الفئات العمرية المختلفة وتنفيذ عدد كبير من الأنشطة؛ لحل الكثير من القضايا والمشكلات المتعلقة بالمرأة، ومن هذه المشكلات الزواج المبكر والزواج الغير موثق وارتفاع معدلات الطلاق داخل القرى ومشكلات المرأة المعيلة وقضايا الاحوال الشخصية المتعلقة بالمرأة، كما أشارت إلى وجود أنشطة مشتركة في المستقبل القريب بين المجلس القومي للمرأة وجامعة بنى سويف التكنولوجية؛ للمشاركة في أنشطة المجلس لإيجاد حلول لهذه المشكلات.

وأشارت إلى تكاتف كل مؤسسات الدولة؛ لرفع وعي المواطن، وأن حملة ال 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة إحدى الأنشطة التى تنفذها جميع المؤسسات لتحقيق رؤية مصر 20 – 30؛ لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري من خلال الاندماج الاجتماعي والمساواة بين الجنسيين.

ومن جانبها تحدثت النائبة منى عبد الله عن الاستخدام السيئ للتكنولوجيا من خلال مواقع الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي كأداة للضغط والتشهير والابتزاز، والتي تعتبر أحد وسائل العنف الموجه ضد المرأة.

ومن زاوية أخرى أكد "درويش" على أهمية عدم وضع أي بيانات أو صور شخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات والبرامج؛ لمنع استخدامها فى الابتزاز والتشهير، كما أشار إلى ضرورة عدم التعامل مع الرسائل المجهولة، مبينًا ضرورة الإبلاغ عن هذه الجرائم خاصة في ظل سرية البلاغات لمثل هذه الجرائم.

وأوضحت شيماء كرم مسئول وحدة العنف ضد المرأة بديوان عام المحافظة بعض نماذج الشكاوى المقدمة للوحدة وكيفية تعامل الوحدة معها عن طريق الاستعانة بكافة الجهات المعنية.

وفي نهاية الندوة، شكر الدكتور محمد قايد عميد الكلية الحضور مؤكدًا على إقامة العديد من هذه الفاعليات بالكلية لتوعية الطلاب بدور المرأة والمشاركة في الأنشطة المختلفة التي تزيد من رفع الوعي لديهم.