الخميس 23 مايو 2024

تعرف على تفاصيل زيارة وزير الخارجية السعودي للسودان (فيديو)

توك شو8-12-2020 | 16:09

كشفت مراسلة فضائية الغد، من الخرطوم، تفاصيل زيارة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، للخرطوم، تأتي دعما لعملية السلام في السودان.


وأضافت أن هذه الزيارة تعد أول زيارة لمسئول سعودي على هذا المستوى بعد تشكيل الحكومة الانتقالية، مشيرة إلى أن الرياض استضافت مؤتمر أصدقاء السودان خلال الفترة الماضية وذلك لدعم الاقتصاد السوداني وعملية السلام بين الحكومة السودانية والحركات المسلحة.


وأوضحت أن وزير الخارجية السعودي التقى رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك وذلك لدعم الفترة الانتقالية وعملية السلام في السودان.


وأكملت أن زيارة وزير الخارجية السعودي للخرطوم، تهدف إلى زيادة التناغم بين السلطة العسكرية والمدنية في السودان بعد الخلافات الأخيرة بينهما.


وشددت على أن أهداف زيارة المسؤول السعودي تتلخص في دعم الفترة الانتقالية وحل الخلافات بين مكونات السلطة السودانية ودعم عملية السلام.


وعقد وزير الوزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان لقاء الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني وذلك ضمن زيارته للخرطوم.


كما أجرى وزير الخارجية السعودي مباحثات مع وزير الخارجية السوداني المكلف عمر قمر الدين لبحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين والاطلاع على تطورات الأوضاع في السودان واتفاق السلام الذي تم توقيعه مؤخراً بجوبا.