الإثنين 17 يونيو 2024

تسليم سماعات طبية وعقود مشروعات لذوي الإعاقة في بني سويف

محافظات8-12-2020 | 16:51

شهد الدكتور عاصم سلامة، نائب محافظ بني سويف، اليوم، الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع جمعية كيان للأشخاص ذوي الإعاقة؛ لتسليم سماعات طبية وعقود مشروعات صغيرة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف.

 

وجاء ذلك بحضور الدكتور أيمن الطنطاوي، رئيس جمعية كيان، ومحمد صفوت مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وسيد سعد مدير شؤون ذوي الإعاقة بإدارة خدمة المواطنين، ومحمد علي مدير مكتب الجمعية في بني سويف.


ونقل الدكتور عاصم سلامة، خلال الاحتفالية، تحيات المحافظ للقائمين على الفاعلية والمستفيدين منها.


وسلم نائب المحافظ، 20 سماعة أذن طبية لذوي الإعاقة السمعية، وعقود 5 مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، شملت تربية دواجن وماشية وإنتاج ألبان، والتي تم تقديمها من جمعية كيان في إطار الاحتفالات باليوم العالمي لذوي الإعاقة.


وأشاد سلامة، بالجهود التى تقوم بها جمعية كيان في مجال دعم ورعاية ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الإعاقة، وأن بني سويف كانت من المحافظات السباقة في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لملف الإعاقة، إيمانًا منها بقدرات وإمكانيات تلك الفئة الهامة من المجتمع، خاصة في ظل الدعم والرعاية غير المسبوقة من القيادة السياسية؛ وذلك بهدف تمكينهم ودمجهم في المجتمع واستثمار طاقاتهم للمساهمة في بناء ونهضة الوطن.


ومن جانبه، أعرب أيمن الطنطاوي، رئيس جمعية كيان، عن تقديره للمحافظ، وكافة قيادات وأجهزة المحافظة التنفيذية؛ لدعمهم ملف ذوي الإعاقة والتيسيرات التي توفرها لتسهيل عمل منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن هذه الاحتفالية تعد حلقة ضمن سلسلة من الفعاليات التي نظمتها الجمعية بالتعاون مع المحافظة على مدار عدة سنوات ماضية بهدف تقديم الدعم والرعاية لذوي الإعاقة من ضعاف السمع.