الثلاثاء 2 يوليو 2024

مارثون رياضي بالمحافظات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد

محافظات9-12-2020 | 11:51

انطلق صباح اليوم مارثون للدراجات والجري في عدة محافظات، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد والذي أقرته الجمعية العامة بالأمم المتحدة يوم 9 ديسمبر من كل عام.

ففي محافظة السويس، بدأ المارثون من أمام مبنى هيئة الرقابة الإدارية أول طريق بورتوفيق حتى نهاية الكورنيش الجديد، تحت رعاية اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وبمشاركة خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ونائبا عن المحافظ واللواء محمد عيسى مدير الرقابة الادارية، ومحمد سعد مدير الشباب والرياضة، وقيادات الشباب والرياضة والقيادات التنفيذية بالمحافظة ورؤساء الأحياء.

بدأ الماراثون بسباق الدراجات ثم سباق للجري لجميع الأعمار والمراحل التعليمية بمشاركة طلائع الشباب والرياضة وطلاب مدارس السويس المختلفة، حيث ارتدى المشاركون في الماراثون تيشرتات تحمل عبارات اليوم لمكافحة الفساد ومتحدون ضد الفساد .

وفي محافظة بورسعيد، شارك اللواء عادل الغضبان المحافظ واللواء وليد مجدي صادق رئيس الرقابة الإدارية بالمحافظة في ماراثون الدراجات الهوائية والجري، والذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، تحت شعار "متحدون على مكافحة الفساد"، وقد أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إشارة انطلاق المارثون عن طريق الفيديو كونفرانس.

وأشاد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بالدور الهام والفعال لهيئة الرقابة الإدارية في مكافحة الفساد، وذلك في ضوء الرؤية التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي لمكافحة الفساد وملاحقة الفاسدين في مختلف القطاعات .

كما شاركت محافظة البحر الأحمر في فعاليات المارثون الرياضي، حيث شهد المحافظ عمرو حنفي ماراثون الجري والدراجات، والذي نظمه وحضره رئيس مدينة الغردقة عاطف وجدي، وأعضاء مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة برئاسة العميد خالد اللبان وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة، وبمشاركة القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة، وعدد كبير من الشباب وتلاميذ المدارس والعاملين بالمنشآت السياحية.

انطلق الماراثون من أمام مكتب هيئة الرقابة الإدارية حتى المدينة الشبابية شمال الغردقة، وقام المحافظ بتكريم عدد من الفائزين الذين حصلوا على المراكز الأولى، مؤكدا أهمية المشاركة المجتمعية في مواجهة الفساد لما له من آثار سلبية على التنمية، مؤكدا أننا جميعا متحدون على مكافحة الفساد وشركاء في حماية مصالح الوطن.

وأعرب عن تقديره للوزير حسن عبد الشافي رئيس هيئة الرقابة الإدارية للنجاح في ضبط الفاسدين، مشيرا إلى أن تنظيم الماراثون جاء إنطلاقا من دور الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوسيع ممارسة الرياضة بين المواطنين وجعلها وسيلة هامة للمشاركة في مختلف المناسبات الوطنية لرفع الوعي وتنمية روح الولاء والانتماء.

وشدد محافظ البحر الأحمر على أنه لا مكان لأي عنصر فاسد، وأن الفساد بمثابة غول ينهش في التنمية ويدمر الإقتصاد القومي للدول.