الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ أسوان يوجه بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع إنشاء المستشفى العام الجديد بمدينة إدفو

محافظات9-12-2020 | 13:56

وجه محافظ أسوان أشرف عطية بالإسراع في معدلات تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى إدفو العام التي وصلت إجمالي الأعمال المنفذة به بنحو 80 %، كما تصل التكلفة الإنشائية لأكثر من 600 مليون جنيه.

وقال المحافظ - خلال جولته التفقدية للمشروع بمدينة إدفو شمال المحافظة اليوم الأربعاء - إن المشروع يخدم حوالي نصف مليون نسمه، مشدداً على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال مع المتابعة الأسبوعية لدخول هذا المشروع الطبي للخدمة بنهاية مارس القادم في ظل المطالب الجماهيرية لأهالي مركز ومدينة إدفو بتوفير الخدمة العلاجية.

وأضاف أن المستشفى يضم 3 مباني بها 170 سريرا في جميع التخصصات والأقسام، وأيضاً 8 عيادات خارجية، و6 غرف عمليات لمختلف الجراحات ، بجانب قسم غسيل كلوى به 63 ماكينة غسيل ، بالإضافة إلى 21 حضانة و20 سريرا للعناية مركزة، علاوة على المكاتب الإدارية وسكن.

وقد استهل المحافظ جولته بتفقد الأعمال الجارية بمدينة إدفو والتي تشمل شارع 23 يوليو بتكلفة 1,5 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية، بالإضافة إلى تطوير النصب التذكاري والنافورة وميادين المسلة والقبلى بالجهود بالجهود الذاتية بتكلفة إجمالية نصف مليون جنيه.

كما تفقد عطية المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمجلس مدينة إدفو، حيث طالب بتقديم كافة التسهيلات لأصحاب طلبات التصالح في مخالفات البناء والتي من المقرر الانتهاء منها في ديسمبر الجاري.

ووجه المحافظ المسئولين بإعادة تخطيط الشوارع الرئيسية والميادين من خلال المتخصصين من أجمل عمل توسعات مستقبلية ومحاور جديدة، بجانب إعادة النظر في الأسواق للقضاء على العشوائية والاختناق المروري، وذلك بدون الأضرار بأصحاب المحلات التجارية.