الإثنين 13 مايو 2024

شاهد| لحظة ضبط مسجل خطر يوزع أموالًا بأوسيم

حوادث9-12-2020 | 16:17

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم، مقطع فيديو لشاب خلال إلقائه مبالغ مالية على المواطنين بمنطقة أوسيم في محافظة الجيزة، تقليدًا لشخص ارتكب ذات الواقعة، بإلقاء النقود على المواطنين من شرفة منزله في أوسيم منذ أيام.

وتبين أن الشاب الذي ظهر بمقطع الفيديو مسجل خطر، سبق اتهامه في قضايا مخدرات، وتم القبض عليه من جانب ضباط مباحث مركز شرطة أوسيم، وبحوزته مبلغ مالي تم التحفظ عليه، ووجّه له تهمة القيام بأفعال من شأنها تجميع المواطنين بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء.

وفتحت النيابة العامة، تحقيقًا مع عاطل يُدعى "خليفة"، ألقى أموالًا على المواطنين بمنطقة أوسيم، بغرض تحقيق الشهرة بعد واقعة مهندس البترول صبري صدومة الذي ألقى أموالًا على المواطنين منذ عدة أيام وسط استياء من أسرته على فعلته.

واعترف المتهم "خليفة"، بأنه وزع الفلوس بقصد الشهرة، وأنه كان في طريقه لتوزيع المبلغ المالي المضبوط بحوزته بذات الطريقة لتحقيق شهرة كبيرة ويذاع صيته، وتم ترحيل المتهم إلى النيابة أوسيم، والتي بدأت التحقيقات معه.

ورصدت قوات الأمن، تداول مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الإخبارية مقطع فيديو يظهر خلاله أحد الأشخاص يقوم بإلقاء مبالغ مالية على المواطنين بالطريق العام بمنطقة أوسيم بالجيزة.

 وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبطه، وتبين أنه عاطل، ومقيم بالجيزة ، وتم القبض عليه وبحوزته مبلغ مالي محدود، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة.

ويحكي "خليفة"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه كان لديه مبلغ 45 ألف جنيه، ولكن يحتاج منها 35 ألفًا فقط ليفتح بها مصنعًا "للصنادل والشباشب"، فقرر توزيع المبلغ المتبقي ليثبت أن أهالي أوسيم يحبون الخير للناس، وأن "صدومة" ليس الوحيد الذي يعمل مثل هذه التصرفات"، مؤكدًا أنه يعرفه جيدًا وكثير التحدث والجلوس معه في الشارع، مضيفًا: "أنا راجل بحب الخير وأعرف صدومة كويس وبمشي معاه وبنتكلم كتير، ولما بيقابلني بينصحني أتبرع وأعمل خير، وعملت كده عشان أقول إن هو مش مجنون، وأنا عاقل أهو وبوزع فلوس زيه".

    Dr.Radwa
    Egypt Air