الخميس 9 مايو 2024

بعد انتهاء «العنكبوت».. السينما المصرية تستقبل أفلامًا جديدة

فن9-12-2020 | 21:15

انتهى تصوير عددًا من الأفلام السينمائية، لتنتظر تحديد مواعيد عرضها في دور العرض السينمائي، في ظل تفشي فيروس كورونا.


وانتهى المخرج مجدي أحمد علي من تصوير مشاهد فيلمه الجديد "٢ شارع طلعت حرب"، بعد مرور أكثر من عام على بدء تصوير المشاهد الأولى للفيلم في نوفمبر الماضي، بشارع طلعت حرب في منطقة وسط البلد.


والفيلم من بطولة: حسين فهمي، دلال عبد العزيز، سمير صبري، سيد رجب، محمود قابيل، شريف دسوقي، عبير صبري، وصبري فواز، إضافة إلى الفنانين أحمد مجدي، منة فضالي، وشيري عادل.


وتدور أحداثه في ستينيات القرن الماضي، بداية من عام 1968 وحتى 2011، ويستعرض أبرز القضايا التي شغلت مصر في تلك الفترة من خلال 4 حكايات، كما يحكي قصصًا عظيمة عن بطولات الجيش المصري في حرب الإستنزاف حتى تحقيق إنتصار أكتوبر.

كما انتهى أبطال فيلم "العنكبوت"، من تصوير مشاهدهم الأخيرة، اليوم، وذلك بعد مرور وقت طويل علي بداية تصوير المشاهد الأولى  للفيلم، حيث أن التصوير توقف عدة مرات، ليدخل بعدها الفيلم في مرحلة "المونتاج والمكساج"، إستعدادًا لعرضه خلال الفترة القادمة في دور العرض السينمائي.


وتدور أحداثه فى إطار من الإثارة والتشويق، وهى عادة السقا فى أفلامه، فضلاً عن مشاهد الأكشن الخطرة التى يؤديها بنفسه بدون الاستعانة بدوبلير. 


في إطار الحركة الممزوجة بالإثارة تدور أحداث الفيلم حول تاجر مخدرات خطير، يتمكن من تصنيع مواد مخدرة جديدة، ويبيعها، ويقع في العديد من المشاكل والمطاردات من قبل الشرطة.


العنكبوت من بطولة أحمد السقا، منى زكى، ظافر العابدين، بالإضافة إلى كل من الفنان محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، زكي فطين عبد الوهاب، يسرا اللوزي، وريم مصطفى، والعمل من تأليف محمد ناير، وإخراج أحمد نادر جلال.

وأعلن المخرج أحمد خالد موسى الإنتهاء من تصوير فيلم "30 مارس"، للنجم "أحمد الفيشاوى" والنجمة "دينا الشربيني".


تدور أحداث الفيلم فى إطار "الساسبنس والتراجيديا"، حيث تعتمد قصته على حادث مفاجئ يقلب حياة أبطاله.


من تأليف حميد المدنى، وإخراج أحمد خالد موسى، وبطولة كل من أحمد الفيشاوى، ‏دينا الشربينى، خالد الصاوى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، ‏ندى موسى، صبري فواز، محمد شاهين، محمد جمعة، محمد علي ‏رزق، أحمد خالد صالح، ويضم العمل مجموعة من ضيوف ‏الشرف أبرزهم نيللى كريم وإنجى المقدم.

    Egypt Air