الخميس 23 مايو 2024

«هولاند» يدعو فرنسا واوروبا لتعزيز التزاماتهما حول المناخ

عرب وعالم10-12-2020 | 11:33

قال الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند اليوم / الخميس / إن "العالم ليس على مستوى" اتفاقية باريس للمناخ لعام 2015، ودعا فرنسا وأوروبا إلى "تعزيز التزاماتهما" بهذا الشأن .

وأضاف في تصريحات لقناة فرنسا 2 : يجب علينا ليس فقط تطبيق اتفاقية باريس، ولكن يجب أن نعزز الالتزامات التي تم التعهد بها، وهذا ينطبق على فرنسا وينطبق على أوروبا، مشيرا إلى أن "أوروبا يجب أن تضع أهدافا جديدة داعيا الأوروبيين إلى إدراك أنهم يجب أن يكونوا نموذجا لبقية العالم".

وتابع هولاند : النتائج التي تم التوصل اليها في عام 2015 قد عفا عليها الزمن بالفعل. كانت السنوات الخمس الماضية هي الأعلى في درجات الحرارة على الإطلاق. وإذا لم يتم بذل جهود إضافية، سيكون الاحتباس الحراري أعلى من 2 درجة مئوية بحلول نهاية القرن الحالي.

وحذر في عمود نُشر في صحيفة "لوموند " قائلا : من الممكن أن يتجاوز 3.5 درجة مئوية، أو حتى يصل إلى 5 درجات مئوية.

وأردف قائلا : في الوقت الذي تعود فيه الولايات المتحدة مع جو بايدن إلى مسار اتفاق باريس، فإن أوروبا عليها التزام أخلاقي وسياسي لتجاوز مرحلة جديدة، منوها إلى أنه خلال اجتماع المجلس الأوروبي في 10 و 11 ديسمبر، تتمثل مهمة الاتحاد في العمل من أجل نفسه، ولكن قبل كل شيء قيادة العالم.

وأضاف فرانسوا هولاند : لا يمكن للزعماء البقاء في التردد والتسويف. يجب أن يتفقوا على هدف يتمثل في الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 55% على الأقل بحلول عام 2030، وتنفيذ تعافي حقيقي صديق للبيئة من خلال دعم البنية التحتية والتقنيات منخفضة الكربون

وأشار إلى أنه ينبغي على فرنسا الضامن لاتفاقية باريس أن تؤدي دورا حاسما، مضيفا أن الاتفاقية التاريخية التي ساهمت فرنسا في اعتمادها يجب أن تكون قاعدة لمنظمة عالمية جديدة تهدف إلى الحفاظ على البيئة.