الثلاثاء 14 مايو 2024

التنبؤ بالفيضان يتوقع عدم سقوط أمطار على مصر الـ72 المقبلة

أخبار10-12-2020 | 12:13

تستمر حالة التحسن في الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري، وفقا لتوقعات خبراء الأرصاد الجوية.

وكشف مركز التنبؤ فيضان النيل توقعاته لحالة سقوط الأمطار على مصر على مدار الثلاثة أيام المقبلة، حيث أشارت نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 10 ديسمبر وحتى 12 ديسمبر 2020، إلى أنه من المتوقع عدم سقوط أمطار خلال فترة التنبؤ.


وفي هذا السياق، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم الخميس، طقسا دافئا على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة، وطقس دافئ على السواحل الشمالية الغربية مائل للدفء على السواحل الشرقية، والرياح معتدلة، وطقس دافئ على جنوب سيناء، وأن يسود شبورة مائية وطقس دافئ على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.


أما عن حالة الطقس ليلا، فيكون باردا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال وجنوب الصعيد.

ومن المتوقع أن تشهد بعض المناطق ( دمياط - بورسعيد - العريش - رفح ) أمطارا خفيفة ( 30% تقريبا )، ويتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع جوي بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض جوى .


وعن درجات الحرارة المتوقعة على بعض من محافظات الجمهورية، فهي القاهرة العظمى 23 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 24 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 11 درجة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air