الإثنين 27 مايو 2024

نايل سينما تقدم تغطية خاصة لحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي

فن10-12-2020 | 14:30

قال السيد أسامه البهنسي رئيس قطاع القنوات المتخصصة أن قناة نايل سينما بإشراف سيد فؤاد الجناري انتهت من التحضيرات اللازمة للتغطية الشاملة لحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020، بالتعاون مع DMC حيث تقوم القناة بالبث المباشر للحفل.

جدير بالذكر أن نايل سينما قامت بالتغطية لحفل افتتاح المهرجان، بالإضافة إلي التغطية اليومية علي الهواء مباشرة لجميع فعاليات المهرجان في حلقات خاصة من برامج المهرجان عبر برنامجى  (الفن السابع.. سينما أخرى).

وسيقدم كل من إنجي علي ورباب الشريف وشريف نور الدين، التغطية التلفزيونية لحفل الختام، من خلال كوان خاص للقناة علي السجاده الحمراء للمهرجان من دار الأوبرا المصرية، حيث سيستضيفون نجوم الحفل وأبرز حضوره من فنانين وصناع السينما المصرية، العربية والعالمية.


يذكر أن المهرجان انعقد في ظروف استثنائية وتحديات كبيرة، فبالإضافة إلى عروض الأفلام التي حضرها النجوم والنقاد والجمهور العام  فقد شهد  المهرجان أيضا حضورا لافتا فى الندوات التى أقيمت حول الأعمال الفنية، لكن يبقى الحضور الاستثنائى وغير المسبوق كان لندوة الكاتب الكبير وحيد حامد التى أقيمت بمناسبة تكريمه خلال الدورة الحالية بجائزة مشوار العمل، أدار الندوة الناقد طارق الشناوى .وقد صنع هذا التكريم بريقا خاصة لتلك الدورة السينمائية لما يتمتع به الكاتب الكبير من حضور طاغ وتاريخ فني عريق ومشرف ويمثل وجه الثقافة المصرية فى وجهها الحقيقي المستنير.