الجمعة 21 يونيو 2024

الأحد.. العازفة منال محيي الدين تحيي حفلا موسيقيًا في دار الأوبرا

فن11-12-2020 | 22:09

تحيي العازفة منال محيي الدين حفلاً موسيقياً يوم الأحد القادم الموافق 13 ديسمبر، في تمام الساعة 8 مساء، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا.

و من الجدير بالذكر أن منال يحيي، أحيت حفل يوم 24 سبتمبر علي مسرح النافورة، بدار الأوبرا المصرية، و قدمت مجموعة من المؤلفات الكلاسيكية العالمية ومقطوعات عربية تراثية منها: "رقصة عزيزة" لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، "يمامة بيضا" للفنان سيد درويش، "ميس الريم" للرحبانية، "نهاوند" للفنان فتحي سلامة، بالإضافة إلى بعض الأعمال الجديدة للموسيقار الكبير عمر خيرت .

كما أحيت حفل يوم 28 سبتمبر على مسرح ساقية عبد المنعم الصاوى بقاعة الحكمة، و مزجت"منال"  فى حفلها بين إبداعات الشرق والغرب من مؤلفات كلاسيكية عالمية، فضلاً عن عزف مقطوعات عربية تراثية منها "رقصة عزيزة" لموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، "يمامة بيضا" للفنان سيد درويش، وذلك بالعزف علي  الوتريات والناى والأكورديون والإيقاعات، وأغنيات أخرى معاصرة منها "ميس الريم" للرحبانية، "نهاوند" لفتحى سلامة.

يذكر أن "منال محي الدين" تعد من أوائل العازفات المصريات التي عزفت آلة "الهارب"، كما صنفت ضمن أفضل عشر عازفات "للهارب" على مستوي العالم ولها العديد من الحفلات الموسيقية مع الموسيقار فتحي "سلامة"، والتي مزجت من خلالها موسيقي الجاز بالموسيقي الشرقية.

واستطاعت منال تكوين فرقة موسيقية من 7 عازفين،  وتقدم "برتوارا" خاصا بها، كما سعت منال محى الدين إلى إعادة صياغة أعمال رياض السنباطى وعبد الوهاب بشكل يتناسب مع طبيعة عزفها على آلة الهارب.