الجمعة 10 مايو 2024

في عيد ميلاد أحمد العوضي الـ35..اكتشفه نور الشريف وتألق في دور هشام عشماوي

فن12-12-2020 | 09:51

يحتفل اليوم الفنان أحمد العوضي بعيد ميلاده ال35، حيث ولد في مثل هذا اليوم عام 1985 في حي عين شمس، تخرج من كلية التجارة بجامعة حلوان في عام 2006.


وبدأ مشواره الفني في مسرح الجامعة، ودخل مجال التمثيل عندما رشحه الفنان نور الشريف والمخرج يوسف شرف الدين للقيام بأحد الأدوار في مسلسل "متخافوش"، كما أدى دور في مسلسل الدالي الجزء الثالث في عام 2011، وشارك في الكبير اوي الجزء الثالث في عام 2013،  وكان مسلسل السبع وصايا سبباً رئيسياً في زيادة شهرة العوضي.


وفي 2016 قام بالمشاركة في مسلسل الميزان الذي نال عنه  تكريما من دفعة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، كما شارك في مسلسل نظره فابتسامه من مسلسل نصيبي وقسمتك بموسمه الثاني وحقق له الدور نجاحاً عربياً واسعاً. 


كما قدم العديد من الأعمال ما بين السينما والتلفزيون منها أرض جو، الحصان الأسود، مليكه، كلبش 3، أبو عمر المصري، لأخر نفس، لص بغداد، بدل فاقد، هروب اضطراري، شديد الخطورة. 


وكانت لمشاركته في مسلسل الاختيار من خلال تجسيد شخصية هشام عشماوي نجاحاً كبيراً، و يعتبر العوضي تجسيده  لهذا الدور هو خطوة مهمة في مشواره الفنيو تكاد تكون الأهم في حياته، حيث أنه  عندما بدأ التحضير للشخصية لم يجد معلومات كثيرة متوفرة عن شخصية عشماوي، مما دفعه للجلوس  مع زملائه في الجيش، بالإضافة لمشاهدته بعض الفديوهات لخطاباته والتحقيقات معه كل ذلك  ساهم في أن يستطيع أن يرسم ملامح الشخصية ،وبالرغم من الانتقادات التي وجهت له  إلا إنه  يرى أنه  قام بتجسيد الشخصية كما وصفت له  من زملائه، و مسلسل "الاختيار" تناول حياة أحمد صابر المنسى - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذى استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدى لهجوم إرهابى فى سيناء.

    Dr.Radwa
    Egypt Air