الأحد 19 مايو 2024

«كورونا» يقتل بهجة العام الجديد.. «لعب الأطفال»: ركود حاد بمبيعات شجر الكريسماس

اقتصاد12-12-2020 | 14:17

قال بركات صفا عضو شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إنه لأول مرة لم يتم التعاقد مع الفنادق لشراء شجر الكريسماس، وذلك يرجع إلى انتشار فيروس كورونا، والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الفنادق لمنع انتشار "كوفيد 19".

وأضاف صفا، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن هناك تراجعًا في استيراد الكريسماس هذا العام، كما هناك حالة ركود كبيرة في السوق المحلي، مشيرا إلى أن من أبرز الدول التي يتم الاستيراد منها الصين، حيث يبدأ التعاقد من شهر يونيو على أن تصل مصر في آخر سبتمبر، وتتعاقد الفنادق على شراء الشجر في أكتوبر ولكن هذا لم يحدث هذا العام، ولم يتم التعاقد مع أي فندق.

وأكد أن فيروس كورونا أثر على سوق مبيعات لعب الأطفال سواء في الكريسماس أو العيد الصغير، فكانت نسبة المبيعات مرتفعة خلال الفترة الماضية على الألعاب الجماعية، مثل: "بنك الحظ و الدومنة والشطرنج".

وعن أسعار شجرة الزينة المنزلي صغيرة تتراوح من 20 جنيه حتى 100 جنيه، وعن أسعار طقم كرة ديسكو مقاس صغير12 قطعة تراوحت سعرها من 15 جنيه حتى 30 جنيه حسب الخامة والحجم، وتراوح سعر فرع زينة الكريسماس من 10 جنيهات حتى 20 جنيه، وبابا نويل تراوح سعره من 5 جنيهات إلى 300 جنيه حسب الحجم.