الأحد 9 يونيو 2024

عضو"بالشيوخ" يشيد بقرار السيسي بتوزيع لقاح كورونا بالمجان

برلمان12-12-2020 | 15:47

أشاد النائب أحمد محسن عضو مجلس الشيوخ، بقرار الرئيس السيسي وتوجيهاته إلى وزارة الصحة بتوزيع لقاح كورونا مجانا على المصريين، قائلا: قرار مهم، ويؤكد التعافي من الفيروس قريبا والسيطرة عليه تماما مع دخول فصل الشتاء.

 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، في بيان له اليوم ، أن الرئيس لم يترك الفرصة للشركات التجارية بالاستثمار في صحة المريض الباحث عن العلاج، لذلك جاءت التوجيهات بتوزيعه مجانا.

 

وثمن محسن، الاستجابة السريعة من جانب وزارة الصحة، التي أعلنت أن لقاح كورونا الصيني الذي دخل إلى مصر مؤخرا، ستحصل عليه الفئات الأولى بالتطعيم مجانا خلال ساعات .

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلي أن هذا اللقاح الصيني، أثبت فاعلية بنسبة 86٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و99% في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و100٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة مما يجعله خيارات طبيا وصحيا ناجعا لمواجهة الوباء.

 

وأكد محسن، علي أنه وفق بيان وزارة الصحة، فإن الأولوية في توزيع اللقاح ستكون للعاملين بالقطاع الصحي، والعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي، مشيرا إلى أن مصر ستبقى رائدة وأن قرار توزيع لقاح كورونا مجانا قرارا إنسانيا وصحيا عظيما ينبغي أن يحييه الجميع.