السبت 6 يوليو 2024

بعد قليل.. انطلاق مؤتمر الأهرام للطاقة

اقتصاد14-12-2020 | 09:51

تبدأ بعد قليل، فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر الأهرام السنوي للطاقة الذي تنظمه مؤسسة الأهرام برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومشاركة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، نائبًا عن رئيس الحكومة، والمهندس طارق الملا وزير الترول والثروة المعدنية.

وصرح الدكتور أحمد مختار، مدير تحرير الأهرام، بأن المؤتمر يعقد تحت عنوان "حصاد الإصلاح ومستقبل التنمية"، بمشاركة فاعلة من كبار الخبراء والمسؤولين في قطاعات الطاقة والبترول والبنوك، استكمالًا لما بدأته مؤسسة الأهرام قبل أربع سنوات من تدشين هذا المؤتمر ليكون منصة وطنية تقدم خططًا ورؤى واعدة معاونة للحكومة في النهوض بقطاع الطاقة واستثمار الجهود المبذولة والإنجازات التي حققتها الدولة في هذا القطاع بتوجيهات ومتابعة دائمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي قائد مسيرة التنمية والبناء.

وأشار إلى أن المؤتمر يناقش أوضاع وتحديات وإنجازات قطاع الطاقة في مصر بعد أن شهد طفرة حقيقية غير مسبوقة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم.

وأكدت إدارة المؤتمر على وضع حصاد برنامج الإصلاح الاقتصادي، وإنجازات قطاع الطاقة على مائدة المناقشات في النسخة الرابعة من مؤتمر الأهرام للطاقة؛ لضمان الوصول إلى أجندة متكاملة تشارك فيها كل الخبرات الوطنية والأجنبية، والتعاون في استكمال المسيرة التنموية التي أطلقتها الدولة للعبور بمصر إلى مستقبل يليق بها.