السبت 29 يونيو 2024

برلمانية: مصر قدمت نموذجًا مشرفًا في مواجهة الإرهاب

30-4-2017 | 10:45

 

قالت النائبة نادية هنري عضو مجلس النواب، إن نجاح زيارة بابا الفاتيكان، سينعكس بشكل إيجابي على مصر، خاصة بعد الصورة المشرفة التي خرجت بها الزيارة .

وأضافت عضو مجلس النواب "أقدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وقداسة البابا تواضروس وفضيلة الشيخ أحمد الطيب وكل التقدير والشكر للبابا فرانسيس فلقد أيقظتم فينا روح الفخر بمصريتنا".

وتوجهت نادية هنري بشكر خاص أيضًا لكل مؤسسات الدولة الأمنية التي بذلت مجهودًا مضاعفًا؛ للتجهيز لهذه الزيارة الهامة، ولخروجها بهذا الشكل الراقي أمام العالم كله .

وتابعت نادية هنري "أفخر بقواتنا المسلحة، أفخر بشرطتنا المدنية، أفخر بأجهزتنا الأمنية، التي قدمت مصر بشكل رائع أثناء زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، تحية متجددة لكل مؤسساتنا الأمنية .

وأكدت عضو مجلس النواب، على أن مصر اليوم وضعت صخرة بناء مكافحة الإرهاب ونشر السلام، لافتة إلى أنه بعد هذه الزيارة تنطلق مصر في تصدير رسائل لكل دول العالم عن كيفية وضع استراتيجية مكافحة الإرهاب.

وأشارت إلى أن مصر قدمت نموذجًا مشرفًا أمام العالم كله للتوازن والتعامل مع ثقافة الكراهية وثقافة الموت بكل الطرق المواجهة العسكرية والأمنية، وكذلك المواجهة الفكرية باستخدام  سلاح السلام وبالانفتاح الفكري الواعي.

وأضافت نادية هنري قائلة "تشدقّت بعض الدول بضرورة العمل على مكافحة الإرهاب، ولكن عمليا أعلنت مصر طريقها في مواجهة الفكر المتشدد ، ولكن اليوم على أرض مصر تم تجهيز كنيسة في أقل من 24 ساعة في استاد الدفاع الجوي، وبكل تحدٍ وإصرار وشجاعة على مواجهة ثقافة نشر الكراهية ولاستقبال بابا السلام .

وأكدت نادية هنرى أنه إلى جانب أهمية الزيارة على المستوى الداخلي والخارجي، فهي جاءت بمثابة رسالة داخلية لكل متشدد يمنع أخاه المصري من ممارسه حقه في الشعائر الدينية ورسالة خارجية للعالم كله أن مصر قادرة على استعادة ثقافة القبول وتعزيز مبدأ المواطنة.

    الاكثر قراءة