الأحد 16 يونيو 2024

جبالي المراغي: البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب حجر أساس نهضة مصر

30-4-2017 | 11:22

أكد جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة يعد حجر الأساس لإعداد قيادات تستطيع النهوض بالبلاد حاضرا ومستقبلا.

 

وقال: كان لشباب عمال مصر عظيم الشرف في مشاركتهم بالمؤتمرات الدورية، وهو تقليد جديد للاستماع إليهم والرد على استفساراتهم في كافة المجالات.

 

وأضاف: دعمكم يا سيادة الرئيس للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حافز قوي لتشجيع المواطنين على إنشاء وحدات إنتاجية تساهم في رفع القدرة التنافسية في أسواق العمل.

 

 وطالب بدمج القطاع غير المنظم بقطاعات الدولة، وإنشاء جهاز مكون من وزارات الصناعة والتجارة والقوى العاملة والجهات المعنية، وتفويضها بإدراج جميع الأنشطة التجارية أو مقدمي الخدمات للاقتصاد الرسمي وإزالة التعقيدات البيروقراطية في المنظومة الضريبية والتراخيص.

 

وأشار إلى أن الاتحاد العام يقوم حاليا بإنشاء الجامعة التكنولوجية علي مساحة 5 أفدنة بمدينة نصر لتسهم في توفير الأيدي العاملة الفنية للمشروعات الاستثمارية والتنموية، مشيرا إلى أن الاتحاد سيعرض قريبا خطة التأهيل العلمي والثقافي، والتي سنتمكن بها من إعداد العمالة المدربة والمثقفة ليستفيد منها سوق العمل، وذلك من خلال معاهد ومراكز التثقيف والتدريب التابعة للمؤسسة الثقافية العمالية والنقابات العامة، فضلا عن تطوير وتفعيل دور المؤسسة الاجتماعية العمالية والتي تقدم العديد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية للعمال.

 

وقال: إنه من خلال المسئولية الاجتماعية للاتحاد العام نقوم الآن باتخاذ الإجراءات المطلوبة لإنشاء جمعيات فئوية داخل المصانع والشركات لتوفير احتياجاتهم من السلع الغذائية والاستهلاكية.

 

وأكد الجبالي، أنه من واجبنا ألا نغفل الدور القوي الذي تقوم به الحكومة في إعادة تطوير وتشغيل أحد أهم الصناعات الاستراتيجية القومية وهي صناعات الحديد والصلب والسيارات والغزل والنسيج، بمراحلها المختلفة والتي ستعيد مصر إلي سابق عهدها في هذه الصناعات، منوها إلى دعوة ورعاية رئيس الوزراء لاجتماع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة لبحث المشكلات التي تواجه العمال والسبل الكفيلة لحلها حتي تسود قطاعات الإنتاج والخدمات أجواء الاستقرار الأمر الذي سيؤدي إلي زيادة الإنتاج وتحسينه.

 

وأعرب عن تطلع الاتحاد إلى سرعة قيام الحكومة بالانتهاء من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وقانون التأمين الصحي.

 

وقدم التهاني لرجال القوات المسلحة الباسلة بذكرى تحرير سيناء، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة جزء لا يتجزأ من الشعب، فهم أبناؤه المخلصون لقضاياه، المرابطون على حدوده، المستعدون دائما للتضحية من أجله بأرواحهم، والقادرون على مواجهة أزماته، والتغلب عليها، والخروج منها أكثر قوة وقدرة على تحدي الصعاب التي تعترض مسيرة الوطن.

 

وقدم التحية للشهداء الذين قدموا حياتهم فداء للوطن وبذلوا أرواحهم من أجل استعادة الأرض واسترداد الكرامة، ولرجال الشرطة الأبطال بوافر الاعتزاز والتقدير لدورهم البطولي في التصدي للجماعات الإرهابية، والحفاظ على أمن واستقرار البلاد، ومواجهة الأخطار المحدقة بالوطن حيث يخوض رجال الشرطة حربا لا هوادة فيها ضد عناصر الإرهاب.

 

كما وجه التحية للمرأة المصرية التي حظيت بدور مهم في الحياة السياسية، مشيرا إلى أن الاتحاد العام يحرص على تدعيم دور المرأة العاملة في كافة مجالات العمل السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده لتفعيل المادة 180 من الدستور التي تضمن للمرأة نسبة 25% من مقاعد المجالس المحلية أي ما يقرب من 13 ألف مقعد.