الأحد 19 مايو 2024

ضبط مسجل خطر هارب من مؤبد فى بنها بحوزته بندقية آلية وهيروين

حوادث15-12-2020 | 13:58

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عنصر إجرامي شديد الخطورة هارب من حكم بالسجن المؤبد في بنها.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية، قيام عنصر إجرامى شديد الخطورة، سبق إتهامه فى عدد 3 قضايا  "بلطجة وشروع فى قتل سلاح بدون ترخيص، مخدرات، ومطلوب التنفيذ عليه فى حكمين جنايه بتهمتى شروع فى قتل ومخدرات بالسجن المؤبد، وكذا حكمين حبس "إيصال أمانة"، وذلك لقيامه بالإتجار فى المواد المخدرة وحيازته لأسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص بمحل إقامته بدائرة مركز شرطة بنها.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه، وبحوزته بندقية آلية، طلقات لذات العيار، كمية من مخدر الهيروين، وبمواجهته اعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح النارى لحماية نشاطه الإجرامى.

اقرا ايضا..ضبط 3896 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم

وفى سياق آخر، واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإشتراك مع الإدارة العامة للمرور ومختلف مديريات الأمن بالتنسيق مع الجهات المعنية توجيه حملات مكثفة على الطرق والمحاور بنطاق عدد من مديريات الأمن للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة.

وأسفرت جهود تلك الحملات على مستوى محافظات (الجيزة - القليوبية – الغربية – البحيرة – الإسماعيلية – الفيوم – بنى سويف – قنا – الأقصر – البحر الأحمر ) عن فحص (462) حالة بين السائقين تبين إيجابية 35 حالة، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرا ايضا.. حبس المتهمين بخطف طفل وطلب فدية من والده بالشرقية 4 أيام على ذمة التحقيق

يأتى ذلك فى إطار جهود أجهزة الوزارة لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها خاصةً تعاطى المواد المخدرة بين سائقى المركبات ، وذلك من خلال حملات مرورية مُكبرة على مستوى الجمهورية  للكشف عليهم والتحقق من سلامتهم حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.